وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية لكرة الطاولة

وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية لكرة الطاولة
الوقائع الإخبارية:استكمل الإتحاد الأردني لكرة الطاولة كافة المتطلبات من ترتيبات وتجهيزات لاستضافة بطولة الأردن الدولية التي ينظمها بالتعاون مع الاتحاد الدولي في قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب اعتباراً من الأربعاء القادم حتى 12 الشهر المقبل.

ويتنافس 130 لاعباً ولاعبة من أبرز نجوم العالم في لعبة كرة الطاولة بالنسخة الأولى (الفيدر) من البطولة المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء (1) شباط وتستمر حتى السبت المقبل، على ان يتنافس 230 لاعباً ولاعبة بالنسخة الثانية (الكونتندر) التي تقام منافساتها خلال الفترة من 6 إلى 12 من الشهر المقبل، وذلك حسب أخر تحديث لأعداد المشاركين من قبل إتحاد اللعبة.

وتعتبر بطولة الأردن الدولية هدفاً لنجوم اللعبة من أجل تحصيل نتائج إيجابية تعزز من رصيدهم النقطي في التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي، إلى جانب الفوز بالجوائز المالية المخصصة لأصحاب المراكز الأولى والتي تبلغ حوالي 120 ألف دولار.

وكشف عمر الجعافرة عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة الطاولة خلال حديثه مع "اللجنة الإعلامية للبطولة" أن اتحاد اللعبة جاهز تماما" لاستضافة البطولة بعد أن قام باستكمال متطلبات الاتحاد الدولي للعبة وتجهيز 4 طاولات رئيسية تقام عليها مباريات البطولة في صالة قصر الرياضة حسب مواصفات وأنظمة وتعليمات الاتحاد الدولي.

وأضاف الجعافرة أن وفد الاتحاد الدولي وصل العاصمة عمان وباشر عمله وتحضيراته لانطلاق البطولة بعدما أقر الاستعدادات الأردنية، مبيناً أن الوفد الدولي رافقه وفد إعلامي متكامل لتغطية أحداث البطولة.

وعن لاعبي المنتخبات الوطنية المشاركون في البطولة أكد الجعافرة أنهم خاضوا تدريبات فنية وبدنية مكثفة خلال الفترة الماضية من خلال وجبات تدريبية صباحية ومسائية بشكل يومي تحت إشراف كادر تدريبي محلي، وسينهون الاستعداد مساء الثلاثاء للدخول في أجواء البطولة ومنافساتها القوية.

ويشارك في البطولتين من الأردن كلا من اللاعبين واللاعبات: زيد أبو يمن، زياد عزيز، حسن الحوراني، خالد باسم، حمادة قصول، رائد الديميسي، كريم الشلتوني، محمد بني سلامة، تيماء وسوار أبو يمن، زينة صدقة، بتول باسم، ريناد الحسيني، ميرا الحاج وتقي الدين انجادات.

جاهزية الأمور اللوجستية لحكام البطولة

من جانبه قال إبراهيم الصرايرة نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة رئيس لجنة الحكام، أن كافة الأمور اللوجستية بالنسبة لحكام البطولة جاهزة.

وأوضح خلال حديثه مع "اللجنة الإعلامية للبطولة" أن البطولة تعتبر فرصة مثالية للحكام الأردنيين من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والتعرف على بعض الخفايا المتعلقة باللعبة من خلال تواجد حكام النخبة العالمين القادمين لتحكيم منافسات البطولة.

وكان الاتحاد الدولي سمى محمد الدولتلي مديرا لمنافسات البطولة وممثلا عن الاتحاد الدولي، والجزائري سعيد العناصري حكما عاما، والمصري محمد الرودي نائبا للحكم العام، والأردني شارة زرقاء علاء الدين كناني مساعدا للحكم العام، في الوقت الذي سمى فيه الاتحاد الدولي ايضا الحكام الدوليين الذين سيقودون كافة اللقاءات في البطولتين وهم إيمان فهمي (مصر)، واحسان إبراهيم (مصر)، وربيع المل (لبنان)، وجوثان (فنلندا)، وجيم (كوريا الجنوبية)، كما سمى الحكام الأردنيين الدوليين وهم إلى جانب الحكم الدولي شارة زرقاء إبرهيم البواليز، آيات الحمارشة، وديانا كعوش، وأنس شموط، وأنس بدران، وشادي الشيخ، وفادي قضماني، وحمزة إبراهيم، وسامي المصري.

مكاسب كبيرة للأردن

في سياق متصل قالت هنادي تفاحة عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة الطاولة - مديرة البطولة، ان الأردن سيحقق مكاسب كبيرة من استضافته للبطولة العالمية ومن أبرزها احتكاك لاعبينا بأفضل اللاعبين المصنفين واكتسابهم خبرات تساعد في صقل مواهبهم ومنحهم الفرص للمنافسة في المستقبل.

وأضافت تفاحة إلى أن استضافة البطولة يمنح اتحاد اللعبة فرصة لكسب خبرة تنظيمية وتعطي الاتحاد الدولي للعبة فكرة عن الأردن والأجواء في البلاد، كما سيأخذ الاتحاد الدولي فكرة على مدى قدرة الاتحاد الأردني على استضافة بطولات قارية وعالمية أضخم وبمشاركة عدد أكبر من اللاعبين.

يشار إلى أن كوكبة من اللاعبين العالميين مشاركين في البطولة أبرزهم اللاعبة المصنفة السادسة على العالم اليابانية ميما إيتو، والمصنف الثامن على العالم لاعب الصين تايبيه يون لين، والمصنف التاسع على العالم لاعب هونغ كونغ كيم هوي، والمصنف الحادي عشر على العالم اللاعب الألماني ديمتري اوفتروف.

ومن أبرز المشاركين ايضا اللاعب الصيني لن شيدونغ المصنف (48) على العالم، وكذلك تشارك اللاعبة الصينية كوني مان المصنفة (34) على العالم، كما يشارك اللاعب البرتغالي جيرلادو جواو المصنف (48) على العالم، واللاعب الألماني كيليان المصنف (57) على العالم، وتشارك اللاعبة السلوفاكية باربيرا بلازون المصنفة (48) على العالم، واللاعبة المصرية يسرا حلمي المصنفة (58) على العالم، واللاعب الياباني بوكايو يودا المصنف (21) على العالم، واللاعب الإنجليزي ليام بيتشونورد المصنف رقم (23) على العالم، وكذلك اللاعب المصري عمر عصر المصنف رقم (24) على العالم، إضافة إلى اللاعب الكرواتي جاكيش اندريج المصنف رقم (26) على العالم، وفي مسابقة السيدات تشارك لاعبة الصين تايبيه المصنفة رقم (21) على العالم، واللاعبة البرازيلية برونا تاهاشي المصنفة رقم (23) على العالم، واللاعبة الرومانية سازوزك بيرناداتي المصنفة رقم (25) على العالم، واللاعبة التشيكية هنا ماتيلوفا المصنفة رقم (26) على العالم.

تابعوا الوقائع على