السير: التعامل مع حوادث وارتفاع منسوب المياه في مناطق بعمّان

السير: التعامل مع حوادث وارتفاع منسوب المياه في مناطق بعمّان
الوقائع الإخبارية:أكد ضابط عمليات إدارة السير المركزية، النقيب كفاح الهزايمة، التواجد على مدار 24 ساعة لتسهيل الحركة المرورية ولخدمة المواطنين وتيسير وصولهم وجهاتهم دون وقوع حوادث مرورية من خلال الالتزام بالقواعد المتبعة على الطرق.

وقال  مساء الثلاثاء عن خطة مرورية خلال المنخفض الجوي على المداخل والشوارع الرئيسية في العاصمة عمّان والتقاطعات، التي تم تأمينها خوفا من ارتفاع منسوب المياه، كما هنالك خطة بديلة لتحويل الحركة المرورية عن الأنفاق حال الاضطرار إلى ذلك.

وبين أنه ولغاية الساعة الخامسة مساء، تم التعامل بالتعاون مع الجهات المختصة مع ارتفاع بسيط لمنسوب المياه في بعض شوارع عمّان الرئيسية.

ولفت إلى بعض التباطؤ بسبب الأمطار في مثلث طريق المطار ومثلث شارع الملك عبدالله الثاني الذان يشهدان ذروة الحركة المسائية، لكن حركة السير تسير بانسيابية فيهما وبمختلف شوارع العاصمة.

ومن خلال الملاحظات الآتية من المتابعة في غرفة العمليات المركزية ومجموعات إدارة السير الآلية والمشاة المنتشرة على جميع التقاطعات في عمّان، دعا النقيب كفاح الهزايمة المواطنين إلى تفقد مركباتهم قبيل خروجهم، والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق وأخد مسافة أمان أثناء التتابع في المسير، وتشغيل الدرجة الأولى من الإضاءة في حال حدوث الضباب.

كما دعا إلى التقيد بقواعد السير وتوجيهات العاملين في الميدان والابتعاد عن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

وتحدث عن التعامل ميدانيا مع حوادث في بعض المناطق أسفرت عن أضرار مادية فقط، وأثر لهذه الحوادث في مناطق الجسر المعلق ونفق عبدون وشارع الاستقلال.

وأشار إلى إنه وفي حال وقوع حادث على مرتكبيه الالتزام بالتوقف على يمين الطريق وعدم الوقوف في منتصف الشارع وعمل إعاقة مرورية، والاتصال على الرقم (911) ليتواجد مندوب الحوداث خلال 10 دقائق في أقصى تقدير.

وأكد السعي للوصول إلى بيئة مرورية خالية من الحوادث في اختصاص العاصمة ومختلف مناطق الأردن.



 
تابعوا الوقائع على