أوقاف مادبا تحتفل بأسبوع الوئام بين الأديان

أوقاف مادبا تحتفل بأسبوع الوئام بين الأديان
الوقائع الاخبارية : احتفلت مديرية أوقاف محافظة مادبا في قاعة معهد مادبا لفن الفسيفساء، الأربعاء، بأسبوع الوئام بين الأديان.

وقال مدير أوقاف مادبا، هاني الشوابكة، خلال الحفل الذي رعاه أمين عام وزارة الأوقاف، الدكتور عبدالله العقيل، إن فكرة أسبوع الوئام انطلقت من خطاب جلالة الملك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2010، واهتمت بها الوزارة بقيام اللقاءات بحضور علماء دين مسلمين ومسيحيين.

وأضاف أن إيمان المسلم لا يكتمل إلا إذا آمن بكل رسل الله جميعا، فرسالة كل الرسل المحبة والرحمة، مشيرا إلى أن مادبا تشكل نموذجا في التعايش بين المسلمين والمسيحيين.

من جهته، قال الأب معين الحلو إن مدينة مادبا تتميز بأنها موطئ قدم للديانات الثلاث وأول نبوءة للرسول محمد من مادبا على يد الراهب بحيرا لهذا سيظل المسلمون والمسيحيون يعيشون بمحبة ووئام.

وقال مفتي مادبا، الشيخ يوسف أبو حسين، إن هذا اللقاء يؤكد متانة الروابط بين أبناء الوطن الواحد، فقد كرم الله بني آدم عن سائر المخلوقات، مؤكدا أن دين الإسلام دين الرحمة ودعا أتباعه في التعامل مع الآخر بالعدل والرحمة والمساواة.

وأضاف أن المودة والرحمة هي الأساس ببناء العلاقات في الإسلام وعلاقته مع الغير، فقد أعطى الله الإنسان حرية الاعتقاد والتعبد وإبراز الشعائر الدينية.

وحضر الاحتفال جمع من الأئمة والوعاظ ورجال الدين المسيحي وأبناء المجتمع المحلي.

تابعوا الوقائع على