وزير الزراعة يلتقي مزارعي الأغوار الجنوبية ومجلس محافظة الكرك

وزير الزراعة يلتقي مزارعي الأغوار الجنوبية ومجلس محافظة الكرك
الوقائع الاخبارية : التقى وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم السبت، عددا من مزارعي الأغوار الجنوبية، بحضور رئيس مجلس محافظة الكرك، الدكتور عبدالله العبادله، وعدد من أعضاء المجلس، إضافة إلى رئيس ائتلاف الجمعيات وعدد من المستثمرين الصناعات في الأغوار الجنوبية.

وثمن وفد الأغوار الجنوبية الجهود التي بذلت من قبل الوزارة خلال العام الماضي، وأهمها؛ البدء في بناء مصانع تجفيف الخضار وتركيز البندورة والذي سيوفر فرصة لاستيعاب الفائض وتشغيل أبناء المنطقة وتحقيق قيمة الاكتفاء الذاتي من الصناعات الزراعية، إضافة إلى إعادة تأهيل مديرية زراعة الأغوار الجنوبية ورفدها بالكوادر الإرشادية وتجهيز الكوادر بالمعدات والآليات وخطط توجيه الإنتاج – التي كان انطلاقها من الأغوار الجنوبية – والزراعات التعاقدية مع المزارعين والتي أبرمتها الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية.

وأشار الحضور إلى أثر القروض بدون فائدة على المرأة والمزارع في الأغوار الجنوبية.

وأكد الحنيفات استمرار تطبيق أهداف الخطة الوطنية للزراعة المستدامة في الأغوار الجنوبية وتحفيز الاستثمار للتوجه إلى مناطق الإنتاج وتطوير قدرات المزارع وصولا إلى زراعات موجهة تنعكس إيجابا على المزارع والتصدير والأمن الغذائي.

فيما ناقش مجلس محافظة الكرك خلال اجتماع آخر عددا من المواضيع التي تخص القطاع الزراعي في المحافظة، مع التأكيد على جهود الوزارة في تنفيذ المشاريع المشتركة للعام 2022 والتوسع في مشاريع الحصاد المائي وتطوير عمل الإرشاد ورفد المديريات بالمعدات والآليات المناسبة.

وضم وفد الأغوار الجنوبية النائب السابق رندة الشعار وفتحي الهويمل رئيس ائتلاف مزارعي الأغوار الجنوبية ومنذر صالح وعودة عيد وموسى المحاسنة والمستثمر حسان القضاه وممثل وجمعية المصدرين زهير جويحان.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس محافظة الكرك المهندس مهند البدر وخالد الهويمل ونايف بني عطية وتغريد النوايسة وأنسام الضلاعين.



تابعوا الوقائع على