بحث مجالات التعاون بين العقبة الخاصة ومحمية العقبة البحرية

بحث مجالات التعاون بين العقبة الخاصة ومحمية العقبة البحرية
الوقائع الإخبارية: - بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز مع مدير محمية العقبة البحرية ناصر الزوايدة آلية التعاون لتنفيذ البرامج والخطط الرامية لتحقيق الأهداف من إطلاق المحمية للحفاظ على البيئة البحرية وتحقيق التوازن بين حماية البيئة البحرية وتنظيم الأنشطة التي تنظم داخل المحمية لتكون البيئة البحرية في العقبة جاذبة وآمنة.

وعرض الزوايدة للخطط التي نفذت والمنوي تنفيذها في مجالات متنوعة مرتبطة في إدارة محمية العقبة البحرية، وأهمها خطط ترسيم حدود المحمية البحرية، وإدارة الأنشطة المتعلقة في برامج الرقابة والدراسات والتوعية البيئية.

من جهته، عرض منسق مشروع دعم محمية العقبة البحرية ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور محمد بدران للأنشطة التي نفذها البرنامج والتي تأتي ضمن برامج دعم إدارة المحمية البحرية في مجالات تصميم اللوحات بالشكل الجديد و إعداد ملف محمية العقبة البحرية للترشح لبرنامج العلم الأزرق البيئي الدولي وكذلك إعداد ملف ترشيح المحمية للقائمة الخضراء في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

وحول تحديث المرافق والخدمات والبنى التحتية الشاطئية العامة في المحمية البحرية، قدم المستشار الهندسي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن المهندس فارس بقاعين المخطط التفصيلي للمحمية وآلية دعم إدارة المحمية البحرية.

وحضر اللقاء، مفوض السياحة والبيئة الدكتور نضال المجالي، ومستشار مفوض السياحة والبيئة للشؤون البيئية الدكتور أيمن سليمان، ومدير برنامج البيئة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن الدكتور نضال العوران .

تابعوا الوقائع على