العواملة يتوقع ارتفاع التداول بسوق العقار إلى 6 مليارات دينار

العواملة يتوقع ارتفاع التداول بسوق العقار إلى 6 مليارات دينار
الوقائع الاخبارية:توقع رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان المهندس كمال العواملة أن تبلغ قيمة التداول في سوق العقار إلى ستة مليارات نهاية هذا العام .

وفي تصريح قال العواملة إنه من المبشر أن تبلغ المساحات المرخصة للبناء في عام 2202 نحو تسعة ملايين ونصف متر مربع وفق الاحصاءات الصادرة عن نقابة المهندسين ودائرة الاحصاءات العامة.

ولفت العواملة الى ارتفاع حجم التداول في سوق العقار ليبلغ ٤٥ بالمئة خلال شهر تشرين الثاني مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي والذي بلغت قيمته 499 مليون دينار أي ما يعادل نصف مليار.

وعزا العواملة تحسن الطلب إلى تثبيت رسوم وضريبة بيع العقار إلى 6 بالمئة» فزادت الاقبال على شراء الشقق ولم يعد الناس ينتظرون موعد الاعفاءات في نهاية العام.

وبحسب التقرير الشهري للتداول العقاري في المملكة، الذي أصدرته دائرة الأراضي الخميس، فقد ارتفعت قيمة الإيرادات خلال فترة المقارنة ذاتها من العام الحالي بنسبةٍ بلغت 61 بالمئة؛ لتبلغ نحو 24.4 مليون دينار.

وأظهر التقرير ارتفاع حركة بيع العقار في المملكة لنهاية شهر تشرين الثاني الماضي بنسبةٍ بلغت 29 بالمئة، مقارنة بنظيرتها من العام السابق، حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبةٍ بلغت 23 بالمئة، وارتفعت بيوعات الأراضي بنسبةٍ بلغت 31 بالمئة مقارنةً بالشهر نفسه من عام 2022.

تابعوا الوقائع على