تمرين وهمي في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة

تمرين وهمي في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة
الوقائع الإخبارية: نفذت شركة العقبة للمطارات المشغل لمطار الملك الحسين الدولي في العقبة، اليوم الاثنين، تمرينا وهميا (سلام 23 ) لمحاكاة إخلاء مباني المسافرين جراء اندلاع حريق، ضمن خطة الإدارة والتشغيل الآمن ولقياس ردة فعل جميع الجهات ذات العلاقة، والتأكد من فاعلية خطة الطوارئ في المطار.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات، جرى تصميم هذا التمرين، ليحاكي نشوب حريق في مبنى المسافرين، مما يستدعي التعامل معه وفقاً لإجراءات الإخلاء المتبعة في حالات الطوارئ، موضحا أنه لا ينطوي على أية مخاطر أو إخلال في مواعيد الرحلات الجوية.

وأضاف عرفات أن التمرين يأتي في إطار سعي " شركة العقبة للمطارات " المتواصل لتأهيل العاملين ومزودي الخدمات في مطار الملك الحسين الدولي، وتدريبهم على الإجراءات السليمة الواجب اتباعها في مواجهة مختلف حالات الطوارئ، كما يتماشى مع متطلبات كل من المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو)، وهيئة الطيران المدني الأردني، واللذان يحتمان عقد مثل هذه التمرينات بشكل دوري (كل عامين).

وبين أن مثل هذه التمارين لها فوائد كبيرة تنعكس إيجاباً على توفير أعلى مستويات السلامة والأمان للمسافرين والعاملين في مجال الطيران على حد سواء، مشيرا إلى أن شركة العقبة للمطارات تتبنى خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الحالات الطارئة، لتلبي متطلبات السلامة التي تفرضها المنظمات المعنية بشؤون الطيران محلياً ودوليا.

وأشاد عرفات بجهود الجهات العاملة والمساندة وكوادر الأجهزة الأمنية المختلفة والأطراف كافة، التي شاركت في تنفيذ هذا التمرين مما أسهم في تحقيقه لأهدافه والحصول على علامة النجاح.

يشار إلى أن العقبة للمطارات مملوكة بالكامل لشركة تطوير العقبة، تأسست لغايات تولي إدارة وتشغيل وتطوير مطار الملك الحسين الدولي على أسس تجارية طبقا لأفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن.



تابعوا الوقائع على