وزير الزراعة: تعافٍ تدريجي لكميات إنتاج الحليب المحلي

وزير الزراعة: تعافٍ تدريجي لكميات إنتاج الحليب المحلي
الوقائع الاخبارية : ترأس وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا لتدارس انخفاض كميات الحليب بسبب الحمى القلاعية التي أثرت على قطاع تصنيع الألبان، مما قد ينعكس على توفر المنتج خلال الأسابيع المقبلة وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك.

وحضر الاجتماع؛ رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب، محمد العلاقمة، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، ومندوب عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور وائل كلوب، ومدير غرفة صناعة عمان، الدكتور نائل الحسامي، ومندوب عن المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس، المهندسة هند شنيكات، والمهندسة نسمة شنك، وعدد من ممثلي شركات الألبان.

وأشار الحنيفات إلى التعافي التدريجي لكميات إنتاج الحليب المحلي حاليا، وتوقع انتظام الإنتاج خلال الأشهر المقبلة وبما يضمن احتياجات السوق.

ووفق بيان الوزارة، تم بحث إمكانية استخدام كميات محدودة من الحليب المجفف بما يغطي احتياجات السوق، وإجراء تعديل مؤقت للمواصفة الخاصة لبعض المنتجات في حال حاجة السوق مستقبلا، وصولا إلى توفر المنتج بالجودة والسعر المناسب، بالتنسيق مع الأجهزة المختصة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس، ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة بهذا الصدد.

وجرى خلال الاجتماع العمل على تنسيق اجتماع مقبل بحضور جمعيات مربي الأبقار والمصانع والجهات الشريكة لمتابعة دراسة كميات الحليب المحلي.



تابعوا الوقائع على