التعليم النيابية: تقييم رؤساء الجامعات دون إعفاء المقصرين شكلي

التعليم النيابية: تقييم رؤساء الجامعات دون إعفاء المقصرين شكلي
الوقائع الإخبارية: قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الدكتور طالب الصرايرة، إن نظام تقييم رؤساء الجامعات الرسمية هو نظام معمول فيه بحيث يتم تقييم الرئيس بعد مرور سنتين إلى ثلاث سنوات، للاطلاع على ادائه بتقديم نقلة في اداء الجامعة أكاديميا واداريا وماليا.

وأضاف أن العديد من الجامعات الأردنية، خصوصا جامعات الأطراف تعاني من أوضاع مالية صعبة وهو ما يتطلب أن يكن هنالك تقييم حقيقي لرؤساء الجامعات بحيث يتم اعفاء الرئيس الذي لم يحدث نقلة نوعية في الجامعة من منصبه.

وبين أنه خلال الفترة الماضية تم تقييم رؤساء جامعات الحسين بن طلال، جامعة مؤتة، وجامعة البلقاء التطبيقية للوقوف على اداء رؤساء الجامعات فيها.

وشدد الصرايرة على ضرورة اعفاء الرئيس الذي لم يحدث أثرا ايجابيا في الجامعة والنهوض فيها اداريا وماليا وعلميا من منصبه وتكليف شخص اخر يكون لديه القدرة على النهوض بالجامعة.

ولفت إلى أن التقييم إذا لم يشتمل على اعفاء الرئيس من منصبه في حال وجود تقصير أو مخالفات ادارية أو مالية هو تقييم شكلي.

وكان الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب قال في تصريح سابق لـ”هلا أخبار” إن التقييم يشمل الجامعات الأردنية العشر جميعها، حيث تم تشكل لجنة مهمتها تقييم أداء رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية منذ توليهم رئاسة الجامعة حتى تاريخه.


تابعوا الوقائع على