الصناعة والتجارة ستكثف مراقبتها للأسعار في رمضان

الصناعة والتجارة ستكثف مراقبتها للأسعار في رمضان
الوقائع الاخبارية:اكد الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال برماوي ان الوزارة ستقوم بكثيف حملات الرقابة من خلال فرقها لمراقبة الأسعار في شهر رمضان المبارك.

ولفت برماوي في تصريح الى ان الوزارة اعدت خطة لمراقبة الاسواق في شهر رمضان المبارك لافتا الى ان اسعار المواد الغذائية مستقرة ولايوجد أي ارتفاعات على اسعارها.

واشار برماوي الى أن المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية آمن ولايوجد نقص في السلع سواء المواد الغذائية او المواد الرمضانية مؤكدا توفر جميع السلع الأساسية والغذائية بالسوق المحلية عند مستويات أسعار مقبولة.

واكد ان الوزارة ستتصدى بقوة القانون لكل من يتلاعب بالأسعار خلال شهر رمضان المبارك مبينا ان الوزارة تستقبل كافة الشكاوى من المواطنين سواء عبر الاتصال الهاتفي على الخط الساخن 5661176/06 وهواتف المحافظات وتطبيق الوزارة على الهواتف الذكية، منصة بخدمتكم الإلكترونية وموقع الوزارة الإلكتروني وصفحة الوزارة على الفيس بوك ومعالجتها ضمن خطة عمل تغطي الفترتين الصباحية والمسائية.

وأكد البرماوي أن الوزارة تقوم بشكل مستمر بتحليل مؤشرات الأسعار من حيث الارتفاع أو الانخفاض أو الاستقرار، وتحديد سقوف سعرية للسلع التي يطرأ على أسعارها ارتفاعات غير مبررة أو مغالاة.

وأشار البرماوي إلى قيام الوزارة خلال الفترة الماضية بعقد سلسلة اجتماعات مع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص للوقوف على مدى توفر السلع من المواد الغذائية والأساسية بالأسواق، واعداد الدراسات اللازمة والتأكيد على أهمية توفير مخزون استراتيجي من المواد الغذائية والسلع الأساسية والرمضانية بكميات كافية وأسعار مناسبة للمحافظة على التوازن السعري.

واكد وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي خلال وقت سابق أن مخزون الأردن من المواد الغذائية والتموينية الأساسية مطمئن.

وشدد الشمالي على استمرار استعدادات الوزارة لشهر رمضان المبارك، من أجل توفير السلع الغذائية وضمان عدم وجود أي نقص. وقال إن الأردن احتل المرتبة الأولى في تقارير دولية على مستوى الشرق الأوسط في أسعار السلع وجودتها،

وبيّن الشمالي أن الوزارة تقوم بدراسة ميدانية وتحليلية حول أسعار أكثر من 172 سلعة أساسية بشكل شهري، وذلك لضبط الأسعار وضمان عدم وجود أي تجاوز.

تابعوا الوقائع على