مجلس محافظة جرش و"الوطنية للتشغيل والتدريب" يوقعان مذكرة تفاهم

مجلس محافظة جرش والوطنية للتشغيل والتدريب يوقعان مذكرة تفاهم
الوقائع الاخبارية : ضمن سعي الوطنية للتشغيل والتدريب بالالتقاء مع مجالس المحافظات تنفيذًا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية / الجيش العربي في التواصل مع المواطنين في مناطقهم نظم مجلس محافظة جرش بحضور محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور وأعضاء مجلس المحافظة وبلدية جرش الكبرى لقاء حواريًا مع مدير عام الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن سليمان أحمد الفاعوري بهدف التعاون المشترك في مجال تدريب شباب المحافظة وتطوير طاقاتهم ومهاراتهم من خلال إقامة معهد تدريبي مهني متميز جديد تشرف عليه وتديره الوطنية للتشغيل والتدريب يخدم أبناء المحافظة ويعمل على تدريبهم وتأهيلهم مهنيًا ليكونوا قوى بشرية مؤهلة ماهرة وطاقات وطنية منتجه وتمكينهم من فرص العمل المتوفرة في سوق العمل وتلبية متطلبات التنمية المستدامة وللحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

ووقع الجانبان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بهذا الخصوص وقعها عن الوطنية للتشغيل والتدريب مديرها العام العميد الركن سليمان الفاعوري وعن مجلس المحافظة رئيس المجلس رائد العتوم.

وقال العميد الفاعوري إن الوطنية للتشغيل والتدريب شركة غير ربحية جاءت استجابة لتوجيهات جلالة الملك لتدريب وتأهيل شباب الوطن مهنيًا وخدمة أبناء المجتمع الأردني بتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم في المنافسة والإبداع والاستفادة من فرص العمل المتوفرة وضمن برنامج تدريبي يتوافق مع أرقى المعايير المعمول بها عالميًا وبالتعاون مع القطاعين العام والخاص.

وأشار الفاعوري إلى أن معاهد الوطنية للتشغيل والتدريب تبلغ (18) معهدًا منتشرة في جميع محافظات المملكة وأن لها معهدًا تدريبيًا في محافظة جرش يخدم أبناء المحافظة، لافتا إلى تطلع الوطنية للتشغيل والتدريب إلى إقامة معهد نموذجي جديد متميز يخدم كافة أبناء المحافظة.

وأشاد محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور بهذه المبادرة من الوطنية للتشغيل والتدريب ودور القوات المسلحة كمظلة جامعة وفي مساهماتها في التنمية الوطنية والتشاركية لإحداث نقلة نوعية في توفير فرص العمل ومعالجة البطالة وفي تظافر الجهود في المساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم إن مجلس المحافظة سيعمل وفق مذكرة التفاهم على تسهيل مهام الوطنية للتشغيل والتدريب ودعمها لوجستيًا وبشكل مطلق وتخصيص قطعة أرض بالتعاون مع الجهات المعنية لغايات إنشاء المعهد التدريبي الجديد الذي يخدم أبناء المحافظة.

وشكر الوطنية للتشغيل والتدريب على مبادرتها وتعاونها منوهًا أن هذا اللقاء سيكون مفيدًا لأبناء المحافظة لما له من أثر في تطوير وتدريب قدرات الشباب وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل معربًا عن اعتزازه بالقوات المسلحة ودورها الوطني ومساهماتها في إيجاد آلية تخفف من البطالة في وطننا الحبيب




تابعوا الوقائع على