بلدية جرش: انتهاء اعمال الصيانة داخل الوسط التجاري قبل رمضان ولا يوجد اغلاقات

بلدية جرش: انتهاء اعمال الصيانة داخل الوسط التجاري قبل رمضان ولا يوجد اغلاقات
الوقائع الاخبارية : أعلنت بلدية جرش الكبرى عن تركيب كاميرات مراقبة داخل الوسط لـ "حماية المحلات من السرقة ولتوثق جميع الأعمال" وفق رئيس البلدية أحمد العتوم الثلاثاء.

وقال العتوم  إن "البلدية ستعمل على تعيين 5 حراس داخل الوسط التجاري، وستقوم البلدية بتركيب حاجز حديدي ... لفصل الأرصفة عن الشارع لمنع الاعتداءات على الشارع من مالكي البسطات".

وأضاف أن البلدية "لن تزيل البلاط الموجود داخل الوسط التجاري، وأنها تقوم حاليا بإجراء صيانة له على نفقتها لحين الانتهاء من القضية المرفوعة على المتعهد الذي نفذ عطاء فرش البلاط داخل الوسط التجاري" مبينا أن "البلاط الذي تم فرشه في الوسط التجاري غير مخصص للشوارع، وإنما للحدائق العامة والأرصفة".

وأشار العتوم إلى أن البلدية "تسعى لإنشاء مجمع طبقي في موقع السوق المركزي للخضار القديم بمساحة 5 دونمات ويتسع لـ 500 سيارة، وسيكون بأجور رمزية لمستخدميه، وذلك للتخفيف من الازدحامات داخل السوق".


وأوضح أن "البلدية منذ بداية العام الماضي أوقفت استيفاء رسوم بدل حراسة من التجار، وذلك بسبب عدم وجود حراس داخل الوسط التجاري".

وأكد العتوم خلال لقائه مع أعضاء غرفة تجارة جرش وتجار المحافظة بأنه "لن يكون هناك إغلاق للوسط التجاري، وستنتهي البلدية من كافة أعمال الصيانة داخل الوسط التجاري قبل شهر رمضان".

رئيس غرفة تجارة جرش محمد علي العتوم قال، إن "تجار جرش منذ 50 عاما يطالبون بربط المدينة الأثرية بالحضرية وإطالة مدة إقامة السائح داخل المحافظة، ولكن لم تأخذ الجهات الرسمية مطالبنا على محمل الجد".

معاذ جرن، طالب البلدية بـ "عدم القيام بإغلاقات داخل الوسط التجاري بشكل عشوائي، وإيجاد موقع لاصطفاف المركبات؛ وذلك لضمان عدم وجود ازدحامات مرورية".

التاجر الآخر محمد عضيبات بين أن "مالك محل تعرض للسرقة؛ بسبب عدم وجود حراسة ليلية داخل الوسط التجاري".

رئيس قسم سير جرش الرائد عاهد الصرايرة بين بأنه "خلال الأسبوع المقبل سيكون هناك عدد من التحويلات لبعض الشوارع داخل المحافظة؛ وذلك للمحافظة على سلاسة الحركة المرورية، ولن يكون هناك إغلاقات عشوائية" مضيفا بأنه "سيتم تركيب شواخص مرورية داخل الوسط التجاري".
تابعوا الوقائع على