ديرانية: ارتفاع الطلب على الدينار الأردني قبيل رمضان

ديرانية: ارتفاع الطلب على الدينار الأردني قبيل رمضان
الوقائع الاخبارية:اكد أمين سر جمعية الصرافيين الاردنيين علاء ديرانية ان الطلب على الدينار الاردني شهد ارتفاعا خلال الفترة الحالية مع قرب دخول شهر رمضان المبارك.

واشار ديرانية في تصريح  الى ان حوالات المغتربين العاملين في الخارج شهدت خلال الفترة الحالية تحسنا ملحوظا بسبب قيام بعض المغتربين بقضاء شهر رمضان المبارك في المملكة.

وذكر ان حوالات العاملين في الخارج تشهد تحسنا خلال شهر رمضان المبارك خاصة وان المغتربين يقومون بارسال حوالات الى اقربائهم في المملكة خلال الشهر الفضيل ومواسم الاعياد الامر الذي يرفع من الطلب على الدينار الاردني.

وعلى الصعيد العالمي توقع ديرانية انخفاض اسعار صرف العملات الاجنبية امام الدولار خلال الفترة المقبلة مع توقعات قيام البنك الفدرالي الامريكي برفع اسعار الفائدة.

ولفت ديرانية الى ان التوقعات تشير الى انخفاض اسعار صرف العملات الاوروبية والذهب امام الدولار الامريكي بعد تصريحات البنك الفدرالي الامريكي برفع اسعار الفائدة مجددا.

ونبّه رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول الثلاثاء إلى أن المصرف المركزي قد يسرّع مجدّدًا وتيرة رفع معدّلات الفائدة إلى مستويات تفوق ما كان متوقعا، في محاولة جديدة للتصدي لتضخم ما زال معدّله مرتفعا.

وقال باول أمام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ إن «المعطيات الاقتصادية الأخيرة أقوى مما كان متوقعًا، ما يفترض أن يكون المستوى النهائي لمعدلات الفائدة على الأرجح أعلى من المتوقع».

تابعوا الوقائع على