وفد من وزارة الزراعة يلتقي مزارعي الأسكدنيا في كفرنجة

وفد من وزارة الزراعة يلتقي مزارعي الأسكدنيا في كفرنجة
الوقائع الإخبارية:  التقى وفد من مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة بوزارة الزراعة، اليوم الاثنين، في مقر جمعية سيدات وادي راجب التعاونية مزارعي الأسكدنيا في المنطقة لبحث احتياجاتهم.

وقال مدير مديرية التنمية الريفية، المهندس أسامة قطان، إن اللقاء يأتي بناء على توجه الوزارة واهتمامها ببحث احتياجات ومتطلبات مزارعي الأسكدنيا في منطقة راجب ودعمهم بمختلف الإمكانات المتاحة من خلال حماية هذا المنتج التي تشتهر به البلدة، مؤكدا أنه سيتم بحث ومناقشة هذه التحديات والمطالب التي من أبرزها عمليات التسويق.

واستمع المهندس قطان لأبرز الملاحظات التي ركز عليها المزارعون، وفي مقدمتها المشاكل التسويقية، مشيرا إلى أنه سيتم نقل جميع الملاحظات لوزير الزراعة لتحديد الأولويات وإيجاد الحلول اللازمة لدعم المزارعين في منطقة راجب التي تشتهر بزراعة الأسكدنيا.

من جهتها، أكدت رئيسة الجمعية، موزه فريحات، إن الجمعية عقدت ونظمت العديد من اللقاءات مع المزارعين وأصحاب مزارع الأسكدنيا الذين يعانون من ضعف عملية تسويق هذا المنتج، مشيدة بالمتابعات الميدانية التي تنتهجها الوزارة ودعمها واهتمامها من خلال حماية منتج الأسكدنيا المحلي.

وحضر اللقاء من مديرية التنمية الريفية في وزارة الزراعة سلمان حنيفات والمهندسة ميرفت الشمايلة ومن زراعة كفرنجة رؤساء شعب التسويق الزراعي المهندس مهند بني سعيد والمشاريع المهندس مضر الصمادي وشعبة التسويق المهندس زاهر مقطش.

تابعوا الوقائع على