علان يتوقع ارتفاع الطلب على الالبسة بالتزامن مع صرف الرواتب

علان يتوقع ارتفاع الطلب على الالبسة بالتزامن مع صرف الرواتب
الوقائع الاخبارية:توقع نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان ارتفاع الطلب على الالبسة بشكل اكبر من الفترة الماضية بالتزامن مع صرف رواتب الموظفين للقطاع العام والخاص.

وجدد علان في تصريح تحذيره للمواطنين من بعض المواقع الخارجية التي تقوم ببيع الالبسة موضحا ان هذه المواقع لا تلتزم بمعايير الجودة وان اسعار الالبسة عند التاجر المحلي أقل من هذه المواقع والبضائع التي يبعيها التجار ذات جودة عالية

وبين ان الطلب على الالبسة كان في بعض المناطق مرتفعا وكان في بعض المناطق متوسطا مبينا ان صرف رواتب الموظفين سينشط الحركة التجارية في جميع مناطق المملكة.

ولفت الى ان التجار قاموا بعمليات استيراد من عدة مناشىء منها الصين وفيتنام ودولة تركيا وغيرها من الدول المصدرة مبينا ان هذا الموسم يتمتع بتنوع الملابس من عدة اسواق وباسعار منافسة.

وجدد مطالبه بوضع حلول للطرود البريدية التي تنامت بشكل ملحوظ موضحا ان حجم الطرود البريدية ارتفع ليصل أكثر من ١٠٠٠٠ آلاف طرد يوميا متسائلا عن جدية الجهات المختصة في ضبط الطرود البريدية التي تنامت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

واشار الى دراسة اعدتها غرفة تجارة عمان، خلال وقت سابق بانها اوصت بوضع ضوابط جديدة على الطرود البريدية القادمة إلى السوق المحلية كونها باتت تشكل تحدياً كبيراً لمثيلاتها التقليدية، ما يسهم في انعاش حركة النشاط التجاري بالسوق المحلية، ودعم القطاعات التجارية والخدمية التي تأثرت من تبعات جائحة فيروس كورونا.

ورأت الدراسة أن الشركات الاجنبية العاملة خارج المملكة هي المستفيد الاول من التجارة التي تجري عبر الطرود البريدية، على حساب الشركات المحلية والوكالات العالمية التي تدفع رسوماً وضرائب على مستورداتها من البضائع وتكاليف تشغيلية كأجور المحال ورواتب الموظفين وغيرها.

تابعوا الوقائع على