سحب قرعة بطولتي درع الاتحاد ودوري المحترفين لكرة القدم

سحب قرعة بطولتي درع الاتحاد ودوري المحترفين لكرة القدم
الوقائع الاخبارية:سحبت الأربعاء، قرعة بطولتي درع الاتحاد ودوري المحترفين لكرة القدم، حيث تقام الأولى التي سيفتتح بها الموسم بنسخة استثنائية، بحسب ما أعلن اتحاد كرة القدم.

وأطلق الاتحاد اسم بطولة "درع المئوية" على بطولة الدرع في نسختها الـ 36 والتي تقام بمشاركة أندية المحترفين.

ويأتي ذلك تزامنا مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، والتي تحمل نظاما جديدا يكفل زيادة عدد المباريات لجميع الفرق على ما ذكر الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني.

وتقام منافسات بطولة الدرع بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، حيث يخوض كل ناد 11 مباراة خلال البطولة، وتقام جميع اللقاءات على ملعب الأمير محمد في الزرقاء.

وبحسب القرعة، يلتقي في الأسبوع الأول من بطولة الدرع التي تنطلق في 4 أيار المقبل، الفيصلي -حامل اللقب- مع نظيره مغير السرحان، الحُسين مع السلط، سحاب مع الوحدات، الرمثا مع الجليل، شباب الأردن مع الأهلي، وشباب العقبة مع معان.

وتختتم منافسات البطولة في الأسبوع الـ 11 بمواجهة مغير السرحان مع الحُسين، السلط مع الوحدات، سحاب مع الرمثا، شباب الأردن مع الجليل، الأهلي مع شباب العقبة، ومعان مع الفيصلي.

ونشر الاتحاد نتائج القرعة كاملة.

والفيصلي هو حامل لقب بطولة درع الاتحاد للموسم الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الرمثا بهدف دون رد.

وفي المقابل، سحبت قرعة بطولة النسخة الـ 71 من الدوري الأردني للمحترفين لموسم 2023/2024.

وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة منذ انطلاق الأسبوع الأول من البطولة 3 آب المقبل، حيث يواجه الفيصلي -حامل اللقب- نظيره السلط، ويلتقي الوحدات مع الأهلي، الحسين مع شباب الأردن، مغير السرحان مع الرمثا، الجليل ومعان، شباب العقبة وسحاب.

وتختتم منافسات البطولة في الأسبوع الـ 22 بمواجهة الفيصلي مع شباب الأردن، الوحدات مع شباب العقبة، الجليل مع الرمثا، مغير السرحان مع السلط، سحاب مع الحُسين، والأهلي مع معان.

وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.

وجرى حفل سحب القرعة، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين، ووزير الشباب محمد النابلسي، وأعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد والأمينة العامة سمر نصار إلى جانب رؤساء وممثلي أندية المحترفين، ووسائل الإعلام.

وقال الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني، إنه "راعى" خلال سحب القرعة، وإصدار جدول المباريات "تحقيق عدة معايير رئيسية، في مقدمتها توفير مبدأ العدالة، في ترتيب جدول المباريات، ومواعيد وأماكن إقامتها، إلى جانب التعامل مع محدودية الملاعب المعتمدة لاستضافة مسابقات المحترفين".

وتابع: "على مستوى الملاعب، يأخذ القائمون على تصميم جدول المباريات بعين الاعتبار، العدالة أيضاً في تحديد أماكن إقامة اللقاءات لكل فريق، بحسب ما تم اختياره من ملاعب رسمية له قبل انطلاق الموسم، خاصة وأن عددا من الفرق اختارت الملعب ذاته لاستضافة المباريات البيتية".

والفيصلي هو حامل لقب الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي بعد أن حصد 51 نقطة، متفوقا على الوحدات والحُسين بـ 50 نقطة.

وتاليا جدول قرعة ذهاب وإياب دوري المحترفين لكرة القدم:



تابعوا الوقائع على