يونايتد وسيتي وجهاً لوجه بكأس الاتحاد الإنجليزي

يونايتد وسيتي وجهاً لوجه بكأس الاتحاد الإنجليزي
الوقائع الاخبارية : ضرب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد موعداً استثنائياً وتاريخيا وجهاً لوجه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023.

وفاز مانشستر سيتي يوم السبت 3-0 على شيفيلد يونايتد في نصف النهائي الأول، قبل أن يتجاوز مانشستر يونايتد فريق برايتون في نصف النهائي الثاني بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادل سلبي.

وسيلتقي الفريقان في النهائي يوم 3 يونيو/ حزيران على ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية، لندن.

نهائي تاريخي

وسيكون نهائي 3 يونيو هو الأول في التاريخ الذي يجمع بين مان سيتي وجاره يونايتد في نهائي مسابقة محلية كبرى، رغم تاريخ الفريقين الكبير في البطولة.

ولم يسبق أن التقى مان سيتي مع يونايتد في نهائي بطولة محلية إنجليزية سواء كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة.

وتجدر الإشارة إلى مواجهة السيتي لليونايتد في بطولة محلية إنجليزية، ولكن لم تكن بها أدوار إقصائية، وهي الدرع الخيرية، وذلك خلال مناسبتين فقط.

وكانت الغلبة للشياطين الحمر، حيث فاز مانشستر يونايتد 1-0 و3-2 على السيتي في الدرع الخيرية عامي 1956 و2011.

ما هي طموحات مان سيتي ويونايتد؟

وستكون مواجهة كأس الاتحاد الإنجليزي هي الثالثة بين مان سيتي ويونايتد هذا الموسم بعد فوز الفريق السماوي 6-3 في الدور الأول للدوري الإنجليزي الممتاز ورد الشياطين الحمر بالانتصار 2-1 إياباً.

ويأمل مانشستر سيتي في أن يتوج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الثاني برصيد 70 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال، كما أنه يتواجد في نصف النهائي البطولة القارية.

من جانبه، سيريد مان يونايتد إحراز ثنائية محلية بعدما حقق كأس رابطة المحترفين في فبراير/ شباط الماضي بالفوز 2-0 على نيوكاسل يونايتد.

تابعوا الوقائع على