اقبال مميز على الفنادق خلال الايام الماضية تراوحت ما بين 70-95%

اقبال مميز على الفنادق خلال الايام الماضية تراوحت ما بين 7095
الوقائع الاخبارية:حققت نسب الإشغال في فنادق المملكة أرقاما ممتازة تراوحت ما بين 70إلى 95 بالمئة وفق إحصائية نهاية الأسبوع 27 و28و29 من الشهر الحالي.

وفي تصريح أكد الناطق الإعلامي باسم جمعية الفنادق الأردنية وعضو مجلس الإدارة محمد القاسم أن نسب الأشغال بازدياد خلال يومي السبت والأحد، وعزا ذلك إلى الحركة السياحية الوافدة والتي وصفها بالنشطة والممتازة، إضافة إلى عطلة العيد التي شجعت المواطنين للتوجه إلى مناطق المملكة الدافئة كالبحر الميت والعقبة.

ولاحظ القاسم توافد عدد كبير من الجنسيات العربية وبخاصة من المملكة العربية السعودية والذين يفضلون التوجه نحو مناطق الشمال في فصل الربيع.

ويأمل القاسم أن يحقق هذا العام أرقما قياسية في عدد الزوار والدخل السياحي وأشار إلى أن جميع الأرقام والمؤشرات تدل على ذلك.

وبلغ مجموع الإشغال حسب الفئات: 85 بالمئة لفئة خمس نجوم أما الأربع نجوم فكان نسب اشغالها 90 بالمئة أما الثلاثة نجوم فبلغت 75 بالمئة.

وبلغت نسب الإشغال في فناق الخمس نجوم في عمان 73 بالمئة أما في البحر الميت بلغت 95 بالمئة وفي البتراء 83 بالمئة أما في العقبة فبلغت 88بالمئة.

أما نسب إشغال فنادق الأربع نجوم فبلغت في عمان 83 بالمئة وبلغت في البحر الميت 93 بالمئة وفي البتراء 95 بالمئة أما العقبة فبلغت 89 بالمئة. وتوزعت نسب الإشغال في فنادق الثلاث نجوم على النحو الآتي 69 بالمئة في العاصمة عمان 68 بالمئة في البتراء 89 بالمئة في العقبة.

تابعوا الوقائع على