من أجل بنزيما .. مخطط سري في ريال مدريد لإسقاط ليفاندوفسكي

من أجل بنزيما .. مخطط سري في ريال مدريد لإسقاط ليفاندوفسكي
الوقائع الاخبارية : أصبحت مهمة إسقاط البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الهدف الرئيسي لنجوم ريال مدريد بعد اقتراب خسارة لقب الليغا.

وخسر ريال مدريد عمليا فرصة الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني، حيث يبتعد بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة متصدر الترتيب قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتصدر فيه روبرت ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الليغا وفي جعبته 19 هدفا، متفوقا بفارق هدفين عن كريم بنزيما قائد ريال مدريد.

وستظل المنافسة قائمة بين ليفاندوفسكي وبنزيما خلال الجولات الـ6 المتبقية من أجل حسم الصراع على حصد جائزة "بيتشيتشي"، التي تُقدم لهداف الدوري الإسباني مع نهاية كل موسم.

ووفقا لما كشفته شبكة "ريليفو" الإسبانية، فإنه بعدما أصبحت مهمة حصد اللقب مستحيلة، كانت هناك حاجة لإيجاد سبب للقتال في كل جولة، بخلاف الالتزام بالحصول على المركز الثاني وحصد النقاط الثلاث في أي مباراة.

وأضافت أن الدافع تمثل في مساعدة بنزيما ليكون أفضل هداف في الليغا هذا الموسم، من خلال منحه التمريرات للتسجيل وأن يبقى المنفذ الأول لركلات الجزاء حتى نهاية البطولة.

وأشارت إلى أن لاعبي ريال مدريد قبل خوض المباراة الماضية أمام ألميريا قالوا في غرفة تغيير الملابس: "لنذهب ونبحث عن بنزيما".

بنزيما كان بعيدا عن المنافسة على صدارة الهدافين خلال الفترة الماضية، لكنه سجل أهدافا أكثر من ليفاندوفسكي منذ كأس العالم 2022، بينها ثلاثيتين في مباراتي بلد الوليد وألميريا في شهر أبريل/نيسان الجاري، ليقلص الفارق ويقتحم المعركة مع هداف برشلونة الذي يخوض موسمه الأول في الليغا.

يذكر أن بنزيما توج هدافا للدوري الإسباني في الموسم الماضي برصيد 27 هدفا، ويأمل في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

جدول هدافي الدوري الإسباني 2023
روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) - 19 هدفًا
كريم بنزيما (ريال مدريد) - 17 هدفًا
خوسيلو (إسبانيول) - 13 هدفًا
إنيس أونال (خيتافي) - 13 هدفًا
فيدات موريكي (ريال مايوركا) - 12 هدفًا
بورخا ايغليسياس (ريال بيتيس) - 12 هدفًا
إياغو أسباس (سيلتا فيغو) - 12 هدفًا
أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد) - 11 هدفًا
ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) - 11 هدفًا
فالنتين كاستيلانوس (جيرونا) - 11 هدفًأ

العين




تابعوا الوقائع على