الكاف يفتح تحقيقا بأحداث رادس ومحمد الخامس

الكاف يفتح تحقيقا بأحداث رادس ومحمد الخامس
الوقائع الاخبارية : دان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشدة، الاثنين، الأحداث التي شهدتها مباراتا بربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، السبت الماضي، وقرر فتح تحقيق بعد اشتباكات وتدافع أدى لوفاة مشجعة مغربية.

ولقيت مشجعة لنادي الرجاء المغربي مصرعها إثر التدافع قبل مباراة فريقها ضد الأهلي المصري، بينما شهدت مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري اشتباكات قوية بين الجمهور وقوات الأمن، مما عطل انطلاق الشوط الثاني من المباراة.
 

وقال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيرون موسينغو أومبا، في بيان، إن الكاف سوف يحقق عبر الجهات المختصة في تلك السلوكيات، على أن يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق تلك التصرفات "المزعجة والسيئة" لبعض الجماهير خلال المباراتين.
 

وأضاف أن ما حدث في تونس والمغرب خلال اللقاءين "غير مقبول ولا يمكن التسامح معه في عالم كرة القدم، وندين بأشد العبارات تلك الأفعال والسلوكيات المزعجة من جانب بعض الجماهير".

وتأخر انطلاق الشوط الثاني من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، في ملعب رادس بالعاصمة التونسية، بسبب اشتباكات بين قوات الأمن والجماهير، تسببت في اندلاع حريق وتكسير مقاعد.

وأشارت وزارة الداخلية التونسية، في بيان أمس الأحد، إن مجموعة من المشجعين اقتحمت غرفة داخل الملعب أسفل المدرجات، واستولت على المعدات بداخلها واستخدمت في الاعتداء على رجال الأمن.

وأشار البيان إلى أنه سيتم فتح تحقيق لكشف ملابسات الأحداث التي شهدتها المباراة.

وتعادل الترجي مع ضيفه الجزائري بهدف لمثله، ليصعد إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ليلتقي بالأهلي المصري الذي فاز بمجموع المباراتين على الرجاء البيضاوي المغربي.

وفي المباراة الأخرى، لقيت مشجعة لنادي الرجاء مصرعها إثر تدافع أمام ملعب المباراة، في ظل إغلاق قوات الأمن لبوابات ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، رغم وجود عدد كبير من الجماهير أمام الملعب، بحسب وسائل إعلام محلية.

وذكرت صحيفة المنتخب المغربية، أن المشجعة، نورة الزبيري، كانت من بين عدد كبير من المشجعين يحملون تذاكر للمباراة، لكن قوات الأمن قررت إغلاق الملعب بدعوى امتلاء سعته المسموح بها.

وأضافت أن تلك الخطوة تسببت في تدافع بين الجماهير، في محاولة منهم في تسلق الأسوار المحيطة بالملعب، والدخول إلى المدرجات.

تابعوا الوقائع على