علان يحذر من عمليات احتيال على المواطنين بأسعار الذهب

علان يحذر من عمليات احتيال على المواطنين بأسعار الذهب
الوقائع الاخبارية:حذر نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان من عمليات احتيال على المواطنين تقوم بها بعض المواقع بتقديم عروض على أسعار الذهب حيث يقوم المواطنون بتحويل مبالغ لشراء الذهب المعروض ويغلق المحتالون الموقع بعد سحب الرصيد.

ولفت علان في تصريح أن أسعار الذهب متغيرة بين اللحظة والأخرى نظرا لأنها مربوطة بالبورصات العالمية موضحا ان تقديم عروض على أسعار الذهب يقع ضمن عمليات الاحتيال.

واشار الى ان النقابة قامت بابلاغ السلطات المختصة حيث تم إغلاق نحو ١٣ موقعا خلال السبعة شهور الماضية حيث ان هذه المواقع تقوم بايهام المواطنين بأسعار الذهب للاحتيال عليهم.

ولفت الى ان النقابة تستقبل شكاوى المواطنين محذرا من الوقوع تحت عمليات النصب والاحتيال,

وانخفضت أسعار الذهب عالميا، الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار وينتظر المستثمرون بحذر قرار الفيدرالي الأميركي بشأن رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وبحسب موقع «أف اكس» الاقتصادي العالمي، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1980.42 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1989.10 دولار، وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة.

ويتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعه الخميس المقبل للمرة السابعة على التوالي.

وحول المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة مسجلة 25.06 دولار للأونصة، بينما تراجع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1066.56 دولار وانخفض البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1495.06 دولار.

تابعوا الوقائع على