فاعليات بجرش: مخرجات اللجنة الملكية للتحديث خارطة طريق لتعزيز الديمقراطية

فاعليات بجرش: مخرجات اللجنة الملكية للتحديث خارطة طريق لتعزيز الديمقراطية
الوقائع الاخبارية : أكدت فاعليات رسمية وشعبية وحزبية في محافظة جرش أهمية مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في إحداث التنمية الشاملة وتعزيز النهج الديمقراطي.

وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، إن مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني، بتشكيل لجنة للتحديث السياسي كانت خطوة متقدمة، لأهمية هذا التحديث في زيادة انخراط المواطنين في إدارة الشأن العام من خلال القنوات الدستورية.

وأكد أن مخرجات اللجنة تعتبر خارطة طريق لتعزيز النهج الديمقراطي ورسم ملامح أردن المستقبل بما يتماشى مع متطلبات المرحلة ويسهم في النهضة التنموية.

بدوره، أشار رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم، إلى أن مخرجات اللجنة ستسهم في تعزيز قيم المشاركة السياسية ما ينعكس إيجابا على تعميق النهج الديمقراطي وتحقيق التنمية المستدامة بالمملكة، مشددا على أن الإصلاح في الأردن نهج وأسلوب حياة للارتقاء والنهوض بالوطن .

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة جرش علي دندن، إن لجنة تحديث المنظومة السياسية جاءت لتعكس إرادة وطنية صلبة تسعى إلى مزيد من التقدم والازدهار والإنجاز، مؤكدا أن مصلحة الوطن فوق أي اعتبار.

وقالت رئيس فرع حزب الشورى في محافظة جرش كوثر القيسي، إن التوجهات الملكية تؤكد باستمرار على مشاركة المرأة والشباب في الشأن العام والحياة الحزبية.

وأشارت الى أن مخرجات تحديث المنظومة السياسية، وضعت اللبنة الأولى للمئوية الثانية من عمر الدولة بجعلها العمل الحزبي عنوانا لها.
بدوره، أكد الناشط الشبابي حمزة فريحات، أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني، كانت أحد مرتكزات اللجنة لما تضمنته من رؤى وأفكار في غاية الأهمية وما تحمله من طروحات للإصلاح الشامل.

فيما أشارت عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة فريال نظامي الى أن مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية حرصت على تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في الشأن العام والحياة الحزبية.


تابعوا الوقائع على