ينافس باريس سان جيرمان...عرض سعودي يقتحم الصراع على ضم حكيم زياش

ينافس باريس سان جيرمان...عرض سعودي يقتحم الصراع على ضم حكيم زياش
الوقائع الإخبارية : يبدو أن مهمة باريس سان جيرمان في ضم المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي لن تكون سهلة، بعدما اقتحم ناد سعودي سباق التعاقد معه.

وكان باريس سان جيرمان الفرنسي حاول بقوة ضم حكيم زياش في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة، إذ لم ترسل إدارة تشيلسي الإنجليزي الوثائق المطلوبة منها في الموعد المحدد.

ورغم فشل الصفقة، فإن زياش لا يزال قريبا من الرحيل عن صفوف تشيلسي في الميركاتو الصيفي المقبل.

هل ينتقل حكيم زياش للدوري السعودي؟
وحسب ما ذكره موقع "هيسبريس" المغربي بنسخته الفرنسية، فإن ناديا سعوديا قدم عرضًا رسميًا لحكيم زياش من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، دون الكشف عن هوية النادي.

وأضاف الموقع أن وزارة الرياضة السعودية تعمل بالفعل مع بعض الأطراف لتسهيل إتمام الصفقة.

وأشار الصحفي المذكور إلى أن اللاعب المغربي، الذي تابعه باريس سان جيرمان وأندية أخرى مثل نابولي وميلان الإيطاليين، يريد الرحيل عن تشيلسي في نهاية الموسم الجاري 2022-2023.

ماذا قدم حكيم زياش مع تشيلسي؟
ولا يعيش الجناح المغربي البالغ من العمر 30 عامًا أفضل فتراته في غرب لندن مع تشييلسي منذ انتقاله للبلوز مقابل 40 مليون يورو من أياكس الهولندي في يوليو/تموز 2020.

ولعب زياش 16 مباراة في الدوري الإنجليزي بواقع 6 مباريات بصفة أساسية و10 كبديل، كما خاض 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراة في كل من كأس الرابطة وكأس الاتحاد، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف، مكتفيا بتقديم تمريرتين حاسمتين.

ولعب زياش آخر مباراة كبديل لمدة 14 دقيقة أمام بورنموث، وصنع هدفا باللقاء الذي انتهى بفوز تشيلسي 3-1 في الدوري الإنجليزي.

يذكر أن زياش (29 عاما) يرتبط بعقد مع تشيلسي حتى عام 2025، وخاض ما يصل إلى 105 مباريات بقميص "البلوز" في مختلف البطولات، ليسجل 14 هدفا ويصنع 12 آخرين.

تابعوا الوقائع على