%65 نسبة الإنجاز في مستشفى الأميرة بسمة الجديد في إربد

65 نسبة الإنجاز في مستشفى الأميرة بسمة الجديد في إربد
الوقائع الاخبارية:قال رئيس مجلس محافظة إربد، خلدون بني هاني، إن نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى الأميرة بسمة التعليمي الجديد، الذي يقام بمنحة من الصندوق السعودي للاستثمار من خلال اتفاقية مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بلغت 65%.

وأوضح بني هاني أن الوفد الذي تفقد سير العمل في المشروع، استمع إلى شرح من الشركة المنفذة وهي الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة الأردنية بإشراف مكتب استشاري سعودي.

وأشار إلى أن القائمين على المشروع تحدثوا عن اتفاق بين الجهة المانحة ووزارة الصحة الأردنية لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى لتصبح 500 سرير بدلا من 410، ما تطلب تعديلات لتلبية متطلبات التوسعة، التي ستضم مركزا لمعالجة مرضى السرطان ليكون المستشفى شاملا بالخدمات الصحية والطبية.

ولفت بني هاني إلى أنه نظرا لأعمال التوسعة والتعديلات الأخيرة ارتفعت كلفة الإنشاء الكاملة إلى نحو 117 مليون دينار، موضحا أن الجهات المشرفة على أعمال البناء والتجهيز أكدت جاهزيته للدخول في الخدمة عام 2025.

ووضع حجر أساس المشروع عام 2017، وهو أحد مشروعات الصندوق السعودي للتنمية والاستثمار، التي تنفذ من خلال اتفاقيات وتفاهمات مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في القطاع الصحي الذي تشرف عليه وزارة الصحة.

وضم وفد المجلس رئيس لجنة الصحة والبيئة والأشغال عبدالله الزعبي، ومقرر اللجنة الفنية وليد غنيمات، ومقرر اللجنة المالية محمد الطعاني، ورئيس المركز الإعلامي في المجلس ليلاس دلقموني.



تابعوا الوقائع على