هولندا استثمرت أكثر من 200 مليون يورو لدعم الأردن منذ 2019

هولندا استثمرت أكثر من 200 مليون يورو لدعم الأردن منذ 2019
الوقائع الإخبارية : قال وزير الخارجية الهولندي فوبكه هويكسترا، الثلاثاء، إن هولندا استثمرت منذ عام 2019، أكثر من 200 مليون يورو لدعم الأردن، خاصة في مناطق المجتمعات والفئات المستضيفة للاجئين.

واستعرض خلال حفل أقامته السفارة مساء الاثنين، بمناسبة اليوم الوطني لهولندا وعيد الملك، التعاون القائم بين البلدين في مجالات عديدة خاصة في إدارة المياه، وقطاع الزراعة، والتعليم، وتنمية القطاع الخاص، وحقوق الإنسان، والتجارة والأمن.

وعبر هويكسترا، عن تقديره لدور الأردن الهام في عملية إجلاء المواطنين الهولنديين وغيرهم من مواطني الدول الأخرى من السودان خلال الفترة الماضية.

وقال هويكسترا، بحضور عدد من المسؤولين والسفراء والصحفيين والمدعوين، إن الحكومة الأردنية عملت على إقامة جسر جوي لتأمين إجلاء المواطنين وضمان سلامتهم.

وأضاف، أن بلاده تعتبر الأردن شريكا استراتيجيا في المنطقة، ويرتبط الجانبان بسجل حافل من التعاون الناجح، وسنواصل الاستثمار في الشراكة والصداقة مع الأردن.

وأشار إلى أهمية التشاور المستمر بين الجانبين والحرص على الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، مؤكدا استمرار هولندا بدعم الأردن وشركائها في المنطقة، بالرغم من التطورات والأحداث التي يشهدها العالم.

وأكد هويكسترا أهمية الدور الإنساني الأردني في استقبال وإيواء اللاجئين، بمن فيهم السوريون، لافتا الى أن دعم الاردن في هذا المجال، سيما الاستثمار في الحماية والتعليم وخلق فرص العمل لكل من اللاجئين والمجتمعات المحلية المستضيفة لهم، يتصدر الاستراتيجية الهولندية الجديدة متعددة السنوات.

كما أكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات، حيث يحتفل البلدان بمرور 70 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.



تابعوا الوقائع على