العقبة الخاصة تنفذ برنامجا توعويا لتشجيع الطلبة على التعليم المهني

العقبة الخاصة تنفذ برنامجا توعويا لتشجيع الطلبة على التعليم المهني
الوقائع الإخبارية : نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، برنامجا توعويا لطلبة المدارس تحت عنوان "كن واعي" لتشجيعهم على الانخراط في التعليم المهني.

وجاء تنظيم البرنامج من خلال مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص، وبالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات التابع لمؤسسة نهر الأردن، ومجمع العقبة الوطني للتدريب المهني ومديرية التربية والتعليم.

وبين مدير مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص بالسلطة رائد العسيلي، أن هذا البرنامج جاء لإرشاد طلبة الصف التاسع الموجودين على مقاعد الدراسة بالمهن والوظائف المطلوبة لسوق العمل توجيههم نحو تلك المهن والدورات والمهارات المطلوبة بناء على الدراسة التي قامت بها المديرية، خاصة في ظل التغييرات السريعة التي شهدتها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وكافة القطاعات الموجودة فيها.

وأشار إلى أن البرنامج يسهم أيضا في توجيه الطلبة ليكونوا أفرادا منتجين في المجتمع وقادرين على التفاعل المثمر مع المحيط عند اختيار التخصص بما يتناسب مع ميولهم ورغباتهم ويشكل داعما لتزويد السوق المحلي بكفاءات أردنية متميزة.

ولفت إلى أن السلطة تنسق مع الشركاء والجهات ذات العلاقة لإعداد جلسات توعية لأولياء أمور الطلبة واطلاعهم على التخصصات والمهن والدورات والمهارات المطلوبة والمتاحة لسوق العمل، إلى جانب تعريفهم بما توفره السلطة من منح وامتيازات لأبنائهم الطلبة في العقبة.

تابعوا الوقائع على