صندوق الطاقة المتجددة يحصد جائزة أفضل مؤسسة تعمل على التقليل من تغير المناخ

صندوق الطاقة المتجددة يحصد جائزة أفضل مؤسسة تعمل على التقليل من تغير المناخ
الوقائع الاخبارية:فاز صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بجائزة أفضل مؤسسة تعمل على التقليل من التغيرات المناخية في المنطقة العربية والأوروبية المتوسطية.

وتسلم الصندوق جائزة "Mediterranean climate change adaptation award"، على هامش المؤتمر الخاص حول "ترشيد الطاقة " المنعقد في مدينة مراكش في المملكة المغربية، بتنظيم من البرنامج العربي الأوروبي لترشيد الطاقة والاستدامة MeetMed والمركز الاقليمي للطاقه RCREE ومؤسسات أوروبية أخرى.

وجاءت الجائزة التي تنافست عليها أكثر من 50 مؤسسة من دول المتوسط تكريما لجهود صندوق الطاقة المتجددة وبرامجه في الحد من تأثير التغيرات المناخية على البيئة المستفيدة من هذه المشاريع وخاصة طلبة المدارس، وتنفيذ برامج أحدثت أثر اقتصادي واجتماعي على المواطنين وساهمت بشكل فعال في الحد من الانبعاثات الكربونية.

وأعلنت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة فوز صندوق الطاقة المتجددة JREEEF بالجائزة في حفل خاص في المؤتمر في مدينة مراكش المغربية.

وتسلم الجائزة في مراكش مدير صندوق الطاقة المتجددة رسمي حمزة؛ الذي عبر عن فخره وسعادته بهذا التكريم الدولي على مستوى دول أوروبية وعربية في حوض المتوسط، والتي تأتي أيضا كتقدير لجهود الأردن في هذا المجال.

وقال إن التكريم جاء على برامج أحدثت أثر اقتصادي واجتماعي مباشر على مدى سبعة أعوام نجح فيها فريق صندوق الطاقة المتكامل في تنفيذ حزمة مشاريع بما يزيد عن 100 مليون دينار وشملت 11 قطاعا، وتوزعت على 16 مشروعا.

وحضر حفل توزيع الجوائز مؤسسات دولية متوسطية مختلفة ومن معظم الدول العربية والأوروبية والمؤسسات والبرامج الدولية المعنية بالاستدامة والتغيرات المناخية والتحول الطاقي في هذه الدول.

وتعتبر هذه الجائزة ذات تقدير عال لجهود صندوق الطاقة في وزارة الطاقة وتقديرا لبرامج الصندوق المستمرة وذات الرؤية المستقبلية الواضحة، وهي الجائزة الدولية الرابعة التي يتلقاها صندوق الطاقة خلال الخمسة أعوام الماضية لتميزه في البرامج والمشاريع التي نفذها والشراكات المحلية والدولية التي نسجها لتحقيق المزيد من النجاحات للأردن في مجال التحول نحو الطاقة النظيفة والاستدامة البيئية.



تابعوا الوقائع على