جمعية رجال الأعمال تشارك في ملتقى الاستثمار السنوي في أبو ظبي

جمعية رجال الأعمال تشارك في ملتقى الاستثمار السنوي في أبو ظبي
الوقائع الإخبارية : شاركت جمعية رجال الأعمال الأردنيين، في ملتقى الاستثمار السنوي 2023، المنعقد في أبو ظبي.

وبحسب بيان للجمعية اليوم الأربعاء، شارك مدير العام للجمعية طارق حجازي، في جلسة خاصة حول الترويج، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في الأردن، برئاسة وزيرة الاستثمار، خلود السقاف، وبحضور أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

وقدم حجازي عرضا حول دور الجمعية في استقطاب الاستثمار والترويج للبيئة الاستثمارية لدى المملكة، وحرصها منذ تأسيسها عام 1985، على إيجاد مظلة لرجال الأعمال الأردنيين، والعمل كذراع استثمارية، تسهم في توفير بيئة أعمال ملائمة للقطاع الخاص، وتعزيز آفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الجمعية تمثل من خلال أعضائها، نحو 12 قطاعاً اقتصادياً، وترتبط عبر 28 مجلس أعمال مع فعاليات اقتصادية نظيرة، في مختلف الدول العربية والأجنبية، بحيث تسهم في التشبيك بين مجتمع الأعمال الأردني، ونظرائه في مختلف الدول، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لإقامة شراكات استثمارية فيما بينهم، والتعريف بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة لدى المملكة.

وبين أن الاقتصاد الأردني يتسم بالتنوع، إذ يسهم كل من القطاع الخدمي بحوالي 70.8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، والقطاع الصناعي بحوالي 25.4 بالمئة، والزراعي بنسبة 3.8 بالمئة، لافتاً الى تميز الخدمات في مجالات السياحة والاتصالات والخدمات المالية.

وأشار حجازي إلى أهمية دور اتحاد رجال الأعمال العرب الذي تأسس في عام 1997 كأحد مؤسسات العمل العربي المشترك في تعزيز أواصر العلاقات وتعزيز التشابك بين مجتمع الأعمال العربي ومختلف الدول بما يسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي.

وأكد تمتع البيئة الاستثمارية الأردنية بالعديد من المزايا، من أهمها أنها وجهة آمنة للاستثمار، كما تتمتع بالاستقرار النقدي والقوى العاملة الماهرة، والموقع الاستراتيجي، وعدد متنوع من المناطق الحرة والتنموية، التي تتيح حزماً متنوعة من الإعفاءات الجمركية والضريبية وغيرها.

تابعوا الوقائع على