ديرانية: الطلب على الدينار الاردني ضمن مستوياته الطبيعية

ديرانية: الطلب على الدينار الاردني ضمن مستوياته الطبيعية
الوقائع الاخبارية:اكد امين سر نقابة الصرافين الاردنيين علاء ديرانية ان الطلب على الدينار الاردني ضمن مستوياته الطبيعية موضحا ان الطلب على العملات يشهد هدوءا ملحوظا خلال الفترة الحالية.

واشار ديرانية في تصريح الى انه وبسبب المتغيرات التي تشهدها دول العالم خلال الفترة الحالية والتقلبات التي تشهدها الاسواق العالمية فانه يصعب التنبؤ بمسار العملات الاجنبية صعودا او هبوطا.

ولفت الى ان قيام البنك المركزي الاردني برفع اسعار الفوائد عزز من جاذبية الدينار امام العملات الاخرى حيث ان ودائع الاردنيين تتركز بالدينار الاردني بسبب حجم العائد على الايداع بالدينار.

وبين ان السوق المحلي يشهد هدوءا ملحوظا في الطلب على العملات العربية والاجنبية خلال الفترة الحالية خاصة بعد شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر.

واستقر مؤشر الدولار في سوق العملات الثلاثاء، عند حوالي 101.44، متخليا عن بعض مكاسبه المبكرة، بعدما أظهر مسح أن أوضاع الائتمان في الولايات المتحدة يشهد بعض التحسن.

وبحسب وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية، بلغ الجنيه الإسترليني في أحدث تداولاته 1.2618 دولار، ليس بعيدا عن أعلى مستوى في عام المسجل الجلسة الماضية عند 1.2668 دولار، وارتفع الين الياباني حوالي 0.15 بالمئة إلى 134.92 ين للدولار.

وانخفض اليوان الصيني في الأسواق الخارجية 0.1 بالمئة إلى 6.9282 يوان للدولار، بينما ارتفع الدولار الأسترالي 0.03 بالمئة إلى 0.6783 دولار مقتربًا من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، والذي سجله أمس الاثنين عند 0.6804 دولار.

كما انخفض الدولار النيوزيلندي 0.08 بالمئة إلى 0.6340 دولار، لكنه لم يبتعد عن أعلى مستوياته في شهر البالغ 0.63585 دولار، والمسجل في الجلسة الماضية.

ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأميركي الفائدة إلى 4.5 بالمئة في إطار محاولاته لكبح أعلى مستوى للتضخم بين جميع الاقتصادات المتقدمة.

تابعوا الوقائع على