صناعيون بالكرك يدعون لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

صناعيون بالكرك يدعون لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص
الوقائع الاخبارية : دعا مهتمون بالشأن الصناعي في محافظة الكرك إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتحفيز القدرات التنافسية وتهيئة بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين.

وقال مدير مصنع الطباشير الواقع في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية شرقي المحافظة المهندس صلاح العقبي، إن القطاع الصناعي هو المحرك الرئيس والأساس للنمو والمفتاح لمعالجة قضية البطالة، مشيرا إلى ضرورة تطوير الإجراءات والحوافز المرتبطة بقطاع الصناعة واعتماد مؤشرات إستراتيجية موحدة للأداء ومتابعة تنفيذها.

وقال مالك مؤسسة تامر الترك لمواد البناء والأجهزة الكهربائية إن القطاع الصناعي هو محرك التشغيل في الاقتصاد الوطني الأمر الذي يتطلب وجود إستراتيجية تعمل على تحديد أولويات الأسواق والمنتجات الأردنية وتحديد مهام الجهات المعنية بالتصدير إضافة إلى تقديم خدمات فنية متخصصة للمصدرين.

فيما أشار مدير مصنع للشوكولاته في المدينة الصناعية شرقي محافظة الكرك الدكتور لؤي تكه جي، إلى أن القطاع الصناعي في المحافظة، يواجه تحديات شائكة باتت تقف عائقا أمام نموه وقدرته على التوسع بالاستثمار، في مقدمتها ارتفاع الكلف الإنتاجية والتشغيلية، لافتا إلى أن حل أي عقبات تواجه الاستثمار يؤدي إلى التوسع وزيادة الإنتاج، ما ينعكس على تحريك الاقتصاد الوطني، وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين.

ودعت مديرة مصنع الأزياء التقليدية للألبسة الواقع في قضاء مؤاب في لواء المزار الجنوبي الدكتورة لانا المبيضين إلى زيادة الإنتاجية، ونشر الوعي الصناعي بالمنطقة، مؤكدة أهمية زيادة القدرات الإنتاجية والتصديرية وتعزيز تنافسية المنتجات إقليمياً وعالمياً، لتعزيز النمو الصناعي في المملكة، خلال المرحلة المقبلة، وايجاد فرص عمل جديدة، وتخفيض نسب البطالة.

بدوره، أكد مدير الصناعة والتجارة في المحافظة محمد الصعوب، أن المديرية تسير وفق خطط منهجية للقطاعين التجاري والصناعي للارتقاء بهما، تماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي التي أقرتها الحكومة أخيرا، وصولا إلى رفع مساهمة القطاعين في الناتج المحلي الإجمالي، ورفع قدرته على التصدير، والتشغيل وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد مدير مديرية العمل في الكرك حمد الفتينات سعي المديرية الدائم إلى توفير فرص عمل للمتعطلين من خلال التشبيك مع مختلف الشركات ومؤسسات القطاع الخاص للراغبين بالعمل في الفرص التي يعلن عنها.



تابعوا الوقائع على