شباب الكرك تنفذ عددا من الفعاليات الشبابية التوعوية

شباب الكرك تنفذ عددا من الفعاليات الشبابية التوعوية
الوقائع الاخبارية : نفذت مديرية شباب الكرك والمراكز الشبابية التابعة لها بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في المحافظة عددا من الفعاليات الشبابية التوعوية، بمشاركة شباب وشابات من مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضحت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة والإعلام في مديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة، أن هذه الفعاليات تأتي ضمن المحور السادس للإستراتيجية الوطنية للشباب "الشباب والأمن والسلم المجتمعي"وتهدف إلى توعية الشباب بالمخاطر والآفات المنتشرة في المجتمع وكيفية الوقاية منها.

واشتملت الفعاليات على محاضرة نظمها مركز شابات السماكية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات تحدث خلالها الملازم نايف العجارمة حول أنواع المخدرات وآثارها النفسية والجسدية وطرق العلاج منها وأهمية توعية الأبناء حول مخاطرها وسبل الوقاية من انتشارها.

كما نظم مركز شابات العدنانية محاضرة بعنوان "خطورة الفكر المتطرف وتأثيره على المجتمع"، تحدث خلالها الملازم أحمد أبو سمهدانه حول أهمية توعية الشباب بمفهوم التطرف وآثاره وانعكاساته على المجتمع.

فيما نظم مركز شباب وشابات وادي الكرك نشاطا بعنوان "ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات " تحدث خلالها النقيب مهران زيادين حول المخاطر التي تسببها إطلاق العيارات النارية ودور المؤسسات في التوعية والتثقيف للحد من الظاهرة.

وتخلل الفعاليات زيارة لأعضاء المراكز الشبابية لقيادة درك مؤاب، اطلعوا خلالها على المهام والوجبات التي تقوم بها.


تابعوا الوقائع على