12 مشروعا نفذتها "إسكوا" في الأردن وسط سعي لتعزيز قطاع الطاقة المتجددة

12 مشروعا نفذتها إسكوا في الأردن وسط سعي لتعزيز قطاع الطاقة المتجددة
الوقائع الاخبارية:أكد وزير الطاقة صالح الخرابشة، الأربعاء، أهمية التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) في تنفيذ عدد من مشاريع الطاقة المتجددة في الأردن.

جاء ذلك خلال لقاء الخرابشة مع مسؤولين في اللجنة الأممية، لمناقشة مشاريع تعاون مشترك وسبل تعزيزها خاصة في مجال الطاقة المتجددة وبناء القدرات، بحسب بيان لوزارة الطاقة.

وأشاد الخرابشة بالتعاون القائم بين الأردن ومنظمة (إسكوا) خاصة في مجال الطاقة، مؤكدا "أهمية هذا التعاون في تنفيذ عدد من مشاريع الطاقة المتجددة وأثرها على المجتمع المحلي وتعزيز مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي".

الأمين العام المساعد لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة حسن الحياري، أكد "أهمية التعاون القائم بين الوزارة و(إسكوا) في تنفيذ مشايع إنتاجية تفيد المجتمع المحلي، وترفد المستفيدين بقيمة اقتصادية مضافة وتعزيز مصادر الطاقة النظيفة في المملكة وتخفض الانبعاثات الكربونية".

بدورها، عرضت رئيسة قطاع الطاقة في (إسكوا) راضية سيداوي، مشاريع التعاون المشترك، وأهمية هذه المشاريع في "تحسين مستوى معيشة الفئات المستهدفة والمساهمة في تعزيز قطاع الطاقة المتجددة في المملكة".

وأكدت "أهمية استحداث مشاريع تعاون مشترك جديدة في مجال الطاقة النظيفة التي تساهم في تنمية المجتمعات المحلية من خلال التركيز على المشاريع الإنتاجية".

وعن برامج التعاون المشترك مع الأردن، قالت سيداوي إنها "بلغت 12 مشروعا في مختلف مناطق المملكة، ونفذت من خلال المبادرة الإقليمية لتعزيز تطبيقات الطاقة المتجددة صغيرة السعة في المناطق الريفية في المنطقة العربية".



تابعوا الوقائع على