لأول مرة في الأردن.... المستشفى التخصصي يقوم بإجراء متميز ومعقد لعلاج ام الدم الأبهرية الصدرية البطنية

لأول مرة في الأردن.... المستشفى التخصصي يقوم بإجراء متميز ومعقد لعلاج ام الدم الأبهرية الصدرية البطنية
الوقائع الاخبارية:لأول مره في الأردن يتم معالجة ام الدم الأبهرية الصدرية البطنية باستخدام الشبكات المتفرعة Anaconda Fenestrated Graft في المستشفى التخصصي حيث تم اجراء الإصلاح على مرحلتين يفصلهما فترة أسابيع بوضع شبكات صدرية بطنية للمريض مع تفرع للشريان المعوي والشريان المعوي الأعلى والشرايين الكلوية والشرايين الحرقفية.

تم استخدام هذه الشبكات المتخصصة لأول مره في الأردن وبنجاح حيث رجع المريض سالماً الى بلده بعد 5 أيام من الاجراء.

وقد قاد الفريق كلاً من الدكتور مأمون القريوتي استشاري جراحة الأوعية الدموية وزراعة الكلى والقسطرة التداخلية والدكتور حازم حبوب استشاري الأشعة التداخلية والأوعية الدموية وبوجود فريق من أطباء التخدير وفنيين القسطرة وكادر المستشفى.

وتم اكتشاف توسع الشريان الأبهر لدى المريض حيث ازداد حجم الشريان إلى حوالي 7سم وكان من ضمن الشرايين المتأثرة الشرايين المغذية للأعضاء المهمة مثل الكلى والأمعاء وتعتبر هذه التقنية متخصصة جداً والأحدث في علاج التوسعات الأبهرية الشديدة دون اللجوء الى جراحات كبيرة محفوفة بالمخاطر.

وتم الاجراء في قسم القسطرة في المستشفى التخصصي والذي يضم أحدث الأجهزة ومنها Philips Azurion 7 Flexarm الأحدث بالعالم والأول في الشرق الأوسط وجهاز GE Innova الأول من نوعه في الأردن.

بالإضافة الى أن المستشفى التخصصي هو الوحيد في الأردن والسابع في العالم الحاصل على شهادتي الاعتمادية من هيئة الاعتماد الدولية المشتركة JCI في مجال أمراض القلب كمركز متميز لعلاج أمراض القلب ولدورتين متتاليتين: JCI Cardiac Disease Specific Accreditation As a Center of Excellence in Acute Myocardial Infarction and Heart Failure منذ عام 2017.
تابعوا الوقائع على