للمرة الرابعة .. غوارديولا مدرب الموسم في البريميرليغ

للمرة الرابعة .. غوارديولا مدرب الموسم في البريميرليغ
الوقائع الاخبارية : حصد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، جائزة أفضل مدرب في الموسم ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن الحساب الرسمي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تتويج غوارديولا بجائزة مدرب الموسم في المسابقة.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي ينجح فيها غوارديولا في حصد جائزة مدرب الموسم المقدمة من رابطة البريميرليغ، بعد 3 مرات سابقة خلال مواسم 2017-2018 و2018-2019 و2020-2021.

وتمكن المدرب الإسباني المخضرم من قيادة مان سيتي لتحقيق لقب البريميرليغ للمرة الثالثة تواليا والتاسعة على مدار تاريخ النادي.

غوارديولا قاد مان سيتي لحصد 89 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم، متفوقا على وصيفه أرسنال بفارق 5 نقاط.

كذلك، أظهر المدرب الإسباني المخضرم براعة شديدة مع مانشستر سيتي، حيث لم يتعرض لأي خسارة على مدار أكثر من 3 أشهر في المسابقة.

ومنذ خسارته أمام توتنهام هوتسبير في فبراير/شباط الماضي، تواصلت سلسلة مان سيتي في عدم الخسارة حتى نجح في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي.

وتعرض مان سيتي للهزيمة في الجولة الأخيرة أمام برينتفورد بهدف دون رد، ولكنه كان قد حسم اللقب، حيث كان يخوض المباراة كتحصيل حاصل.

وبخلاف غوارديولا، كان النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، قد حصد جائزة لاعب الموسم من جانب رابطة الدوري الإنجليزي بعد أيام من التتويج بها من جانب رابطة النقاد الرياضيين.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة جاره اللدود مانشستر يونايتد، يوم السبت المُقبل، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

(العين)

تابعوا الوقائع على