العين الماضي: الأسرة الهاشمية حرصت أن يلامس حفل الزفاف العادات والتقاليد

العين الماضي: الأسرة الهاشمية حرصت أن يلامس حفل الزفاف العادات والتقاليد
الوقائع الإخبارية : أكّد عضو مجلس الأعيان طلال صيتان الماضي، الخميس، أن جلالة الملك والملكة والأسرة الهاشمية حرصوا أن يلامس الحفل العادات والتقاليد الأردنية بأصالتها وبساطتها كما هو متعارف عليه.

وقال الماضي إن الموروث هو قائم على الكرم والمشاعر، وكانت المشاعر التي أحاط بها جلالة الملك الحضور كمعزب رئيسي وتعامل كمعزب في هذه المناسبة والأسرة الهاشمية.

وأضاف: العرس والقرا كما هو متعارف عليه والموروث الاجتماعي هو قرا الرجال بمفرده وقرا النساء بمفرده في مكان آخر، حيث جلالة الملكة أكرمت الأردنيات والنشميات ومن ثم جلالة الملك أكرم الرجال بقرا خاص للرجال.

وأشار الماضي إلى ترحيب أصحاب السمو عند وصول الضيوف في مضارب بني هاشم وهذه عادة المعازيب أيضا ورحبوا بهم وقاموا بالتسليم على الجميع بالرغم من أن العدد كان يقارب 5 آلاف شخص.

وتابع: من ثم رحب جلالة الملك وتحدث بعاطفية عالية جداً عن هذا العرس وفرحته بالعرس وأروع ما في الحديث عندما أوصى ولي العهد بمخافة الله والحفاظ على الوطن.

وأما بشأن إهداء جلالة الملك سيفاً لولي العهد، أوضح الماضي أنه يعني بموروثنا العربي والإسلامي بأن السيف يكون معك وتستخدمه لإحقاق الحق وهذه كانت رسالة واضحة من جلالة الملك.


تابعوا الوقائع على