مالية النواب تناقش تقارير "المُحاسبة" لجامعتي البلقاء التطبيقية والحسين بن طلال

مالية النواب تناقش تقارير المُحاسبة لجامعتي البلقاء التطبيقية والحسين بن طلال
الوقائع الإخبارية: واصلت اللجنة المالية النيابية، مُناقشة الاستيضاحات والمُخالفات المُتعلقة بجامعتي البلقاء التطبيقية والحُسين بن طلال، في إطار مُناقشة تقارير ديوان المُحاسبة للأعوام، 2018، 2019، 2020، 2021.

جاء ذلك خلال اجتماعين مُنفصلين عقدتهما اللجنة، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور رئيس ديوان المُحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي، وعدد من المعنيين.

وأكد السليحات أهمية الحفاظ على المال العام، وعدم التهاون مع المُعتدين عليه، وإغلاق جميع الاستيضاحات العالقة، لافتا إلى أن اللجنة أمهلت الجامعتين لتصويب بعض المُخالفات والاستيضاحات الواردة في التقارير.

من جهته، قال نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور خليل الحياري، إنه جرى العمل على تصويب بعض المُخالفات والاستيضاحات الواردة في تقارير ديوان المُحاسبة، وسيجري تصويب ما تبقى منها والعمل على إغلاقها.

بدوره، أكد رئيس جامعة الحسين بن طلال، الدكتور عاطف الخرابشة، أن هناك جدية من قبل إدارة الجامعة لإنهاء جميع الملاحظات ومعالجة كل المخالفات الواردة في تقارير الديوان الخاصة بالجامعة.

وبين السليحات أن اللجنة أحالت ملف تأجير "كافتيريا" جامعة الحسين بن طلال الوارد بتقرير ديوان المُحاسبة لسنة 2020 إلى هيئة النزاهة ومُكافحة الفساد، لوجود فروقات كبيرة في بدل الإيجار، وعدم طرح عطاء بذلك، خلافًا لأحكام المادتين 20 و21 من نظام اللوازم، كما أحالت ملف عطاء التأمين الصحي الوارد بتقرير ديوان المحاسبة لسنة 2021 والمتعلق بالجامعة.

وحضر الاجتماع النواب، محمد السعودي، وأحمد القطاونة، وناجح العدوان، ومحمد الخلايلة، وضرار الحراسيس، وعمر النبر، وسليمان أبو يحيى.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة قدموا في بداية الاجتماع، التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة الأعياد الوطنية (عيد الاستقلال، يوم الجيش، ذكرى الثورة العربية الكُبرى)، وبمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وقرأوا والحضور الفاتحة على روح فقيد الوطن النائب يسار الخصاونة، مُستذكرين مناقب الفقيد وبصماته الواضحة خلال مسيرته النيابية.

وأعربوا عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة إلى آل الفقيد وعشيرة الخصاونة بهذا المصاب الجلل، ضارعين إلى الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

تابعوا الوقائع على