وصول الدفعة الأولى من الحجاج المصريين إلى العقبة

وصول الدفعة الأولى من الحجاج المصريين إلى العقبة
الوقائع الاخبارية : وصلت أولى قوافل الحجاج المصريين الى محطة الركاب في ميناء العقبة، اليوم الثلاثاء قادمين من الموانئ المصرية في طريقهم الى الديار المقدسة، والبالغ عددهم 252 حاجا.

وقال مدير عام الجسر العربي عدنان العبادلة، خلال استقباله الحجاج المصريين القادمين عبر الخط البحري الدولي العقبة – نويبع إن التسهيلات التي تقدم للحجاج ليست طارئة على المملكة ولكنها تنبع من السياسة والتوجيهات الهاشمية في اعتبار من يمر في الأراضي الأردنية ضيفا على الأردن وعلى شعبه.

وأشار العبادلة، بحضور محافظ العقبة خالد الحجاج و القنصل المصري في العقبة أحمد إسماعيل عثمان ونائب المدير العام اللواء جمال إبراهيم، إلى أن اختيار شركة الجسر لتكون الناقل الوحيد للحجاج المصريين هذا العام، مؤشر على حجم الثقة التي تتمتع به الشركة والتي بنت جسرا من الثقة عبر تاريخ عملها في مجال النقل البحري منذ اكثر من 30 عاما

وأكد العبادلة أن الجهات المعنية في مصر خصصت 25 بالمئة من أعداد الحجاج المقررة للأشفاء المصريين لنقلهم عن طريق الشركة تحت مسمى ما يعرف بالحج البري وبعدد إجمالي 4 آلاف حاج موزعين على 105 حافلات سيتم نقلهم من المحافظات المصرية الى نويبع وصولاً الى العقبة لدخول الأراضي المقدسة من منفذ المدورة.

ولفت الى قيام الجسر العربي بنقل 35 ألف سائح عبر خط العقبة – طابا خلال العام الحالي، إضافة الى نقل 90 الف مسافر عبر الخط الدولي العقبة- نويبع و 26 ألف شاحنة و2000 مركبة صغيرة.

وبين العبادلة أن الشركة ستقدم التسهيلات والخدمات المميزة لنقل الحجاج بجاهزية عالية لسفن الركاب، وتوفير طاقم طبي على السفن وأدوية وكافتيريات والتنسيق مع الجهات المعنية لإتمام إجراءاتهم بوقت قياسي بالتعاون مع الأجهزة المينائية.

وقال إن الشركة قررت شراء باخرة شحن تعد الأحدث في منطقة البحر الأحمر تتسع لحوالي 100 شاحنة ستنضم الى اسطول الجسر العربي الشهر المقبل، مشيرا إلى أن هناك استعدادا لتشغيل خط لنقل الحاويات المحملة على الشاحنات لربط ميناء العقبة بالموانئ المصرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط ونقل البضائع الأردنية الى أوروبا و أميركا مباشرة من المحافظات الأردنية التي يتواجد بها مصانع ومنشآت للتصدير.

من جانبه، اكد المحافظ أن التسهيلات التي تقدم للحجاج المصريين القادمين عبر بواخر الجسر العربي ليست طارئة على المملكة ولكنها تنبع من التوجيهات الملكية باعتبار أن من يمر في الأراضي الأردنية ضيفاً عليها وعلى شعبه و أن ما يقدم هو واجب تمليه الأخلاق التي تكرم الضيف و الزائر وتعطي الصورة الناصعة عن الوطن.

وأشار الى وضع خطة عمل مدروسة لاستقبال الحجاج المصريين وتسهيل جميع الإجراءات أمامهم أثناء رحلة الحج من موانئ العقبة وحتى وصولهم الى الحدود السعودية ذهابا وإيابا.

بدوره، أشاد القنصل المصري في العقبة أحمد إسماعيل عثمان، بجهود الشركة في تأمين نقل آمن ومريح للحجاج المصريين ،معتبرا أن تكاتف وتعاون الجميع و مستوى التنسيق العالي بين الأجهزة الأمنية و الإدارية وشركة الجسر العربي والجهات ذات العلاقة في الأردن ومصر ساهم في إعادة نقل الحجاج المصريين عبر الخط البحري الدولي العقبة – نويبع من جديد بعد توقف استمر 3 سنوات بسبب جائحة كورونا الأمر الذي يمثل نجاحا باهرا لقدرات و إمكانيات ميناء الركاب و شركة الجسر العربي بالتعامل مع آلاف الحجاج و المسافرين في أيام معدودة.

وثمن جهود فريق العمل الخاص الذي حضر من جمهورية مصر لمتابعة الحجاج وتأمين وصولهم الى العقبة.


تابعوا الوقائع على