توصية نيابية لإعادة 35 موظفا في البلقاء التطبيقية لوظائفهم

توصية نيابية لإعادة 35 موظفا في البلقاء التطبيقية لوظائفهم
الوقائع الإخبارية: - طالب نواب بإعادة 35 موظفاً في جامعة البلقاء التطبيقية إلى عملهم بعد إحالتهم إلى التقاعد المبكر بدون تقدمهم بطلبات لذلك.

وقال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، طالب الصرايرة، إن هناك ظلماً وقع على هؤلاء الموظفين لانخفاض رواتبهم بحكم تقاعدهم مبكرا، وأنّ لجنة نيابية سترفع توصية لمجلس الوزراء تتضمن إعادتهم لأماكن عملهم.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة النيابية المشتركة (التعليم والشباب والإدارية)، اليوم الأربعاء،، بحضور رئيس اللجنة الإدارية النيابية المهندس يزن الشديفات، ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية أحمد العجلوني وعدد من الموظفين.

من جهته، قال الشديفات إنه سيتم دراسة ملفات جميع هؤلاء الموظفين، والذين يبلغ عددهم 35 موظفًا، مضيفًا أنه يجب متابعة موضوع التأمين الصحي ومكافأة نهاية الخدمة.

بدورهم، طالب النواب: بلال المومني، سليمان أبو يحيى، فايزة عضيبات، فراس القضاة، فريد حداد، زيد العتوم، إسماعيل المشاقبة، زهير السعيدين، بضرورة إعادة الموظفين إلى أماكن عملهم، وإعادة النظر بملفاتهم كل على حدة.

من ناحيته، قال محافظة إن هؤلاء الموظفين حصلوا على رواتب تقاعدية، وبالتالي حصلوا على مكافأة نهاية الخدمة، موضحًا أنه موضوع إعادتهم إلى العمل يحتاج لإجراءات وأنظمة وتعليمات.

بدوره، قال العجلوني إنه تم عقد عدة لقاءات، سابقًا، تم خلالها مناقشة هذا الموضوع، مضيفًا أنه تم مطالبة مجلس التعليم العالي تعديل المادة التي أقرت سابقًا، وتنص على الاستغناء عن الموظف في حال عدم رغبته.

وأشار إلى أن إعادة هؤلاء الموظفين إلى أماكن عملهمن ليس بالأمر السهل، نظرًا لانقطاعهم عن عملهم وحصولهم على رواتب تقاعدية.

إلى ذلك، عرض الموظفون الإداريون أبرز التحديات التي تواجههم والمصاعب التي يتعرضون لها، جراء إحالتهم إلى التقاعد المبكر، قائلين "إن
هُناك انتقائية في عملية إحالتهم إلى التقاعد".


تابعوا الوقائع على