الفايز يدعو المستثمرين ورجال الاعمال الاردنيين الى التفاعل الايجابي مع رؤية التحديث الاقتصادي

الفايز يدعو المستثمرين ورجال الاعمال الاردنيين الى التفاعل الايجابي مع رؤية التحديث الاقتصادي
الوقائع الإخبارية: دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز المستثمرين ورجال الاعمال الاردنيين في الخارج الى التفاعل الايجابي مع رؤية التحديث الاقتصادي التي وجه جلالة الملك عبدالله الثاني بوضعها وبسرعة تنفيذها، وذلك انطلاقا من الدور الوطني الملقى على عاتقهم للمشاركة بعملية التنمية الاقتصادية في الوطن.

وبين ان جلالة الملك عبدالله الثاني قد اكد بان التحديات التي تواجه الاردن والمنطقة، يجب ان لا توقف تطلعات الاردنيين من اجل اردن مزدهر يعتمد على ذاته ويكون قادر على مواجهة التحديات الاقتصادية ومشكلتي الفقر والبطالة، والنهوض بمختلف الخدمات المقدمة للمواطنين، والقضاء على البيروقراطية والترهل الاداري.

وبين الفايز، ان جلالة الملك اشار الى ان التنمية السياسية المنشودة، يجب ان يرافقها اصلاحات اقتصادية يشعر المواطن بنتائجها الايجابية،بالاضافة الى ضرورة اجراء اصلاحات ادارية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها لعدد من المستثمرين ورجال الاعمال الاردنيين والاماراتيين في دولة الامارات العربية المتحده خلال الحفل الذي اقامه مجلس رجال الاعمال الاردني الاماراتي مساء يوم امس الخميس، بمناسبة عيد الاستقلال وزواج سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وبمناسبة مرور عشرون عاما على تأسيس المجلس، والذي حضره سفير دولة الامارات العربية لدى الاردن الشيخ خليفة بن محمد ال نهيان الرئيس الفخري لمجلس رجال الاردني الاماراتي،

والنائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة السيدة ناعمه الشرهان، اضافة الى السفير الاردني في الامارات نصار حباشنه وعدد من ابناء الجالية الاردنية في الامارات.

واشار رئيس مجلس الاعيان الى ان جلالة الملك طالب في رؤية التحديث الاقتصادي بضرورة وضع خطط اقتصادية قادرة على تجاوز الاوضاع الراهنة في المنطقة، وتعتمد بالدرجة الاساسية على الموارد البشرية الاردنية، وتمكن بذات الوقت من تحسين البيئة الاستثمارية، وفتح اسواق جديدة امام الصناعات والمنتوجات الاردنية، مشيرا الى ان هدف رؤية التحديث هو تمكين الاردن من الوصول الى مرحلة الاكتفاء الذاتي، وتحسين ارقام النمو الاقتصادي، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وقال " ان الاستجابة لرؤية التحديث الاقتصادي وتطلعات جلالة الملك، يدفعني الى الطلب من رجال الاعمال الاردنيين في الخارج، اقامة استثمارات متنوعة في الوطن، واستنهاض العلاقات مع المستثمرين ورجال الاعمال في الدول التي يقيمون فيها، وذلك لبناء شراكات اقتصادية واستثمارية معهم تعزز الاستثمارات في الوطن، بهدف تمكينه من التغلب على تحدياته الاقتصادية والاجتماعية ".

وبين الفايز ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ ان تسلم سلطاته الدستورية، قدم مفهوما جديدا للاحتفال باعيادنا الوطنية، بحيث تكون منطلقا لمواصلة عملية البناء والتقدم، وترسيخا لقيم العطاء والتضحية من اجل الوطن، لذلك استطاع جلالته بناء الدولة الاردنية العصرية، والتقدم في مجالات التنمية الشاملة والمستدامة، وإرساء أسس العلاقات المتينة مع الدول الشقيقة والصديقة، وقد استطاع جلالة الملك بحكمته وحنكته السياسية، تمكين الاردن من المحافظة على امنه واستقراره، متجاوز حالة الفوضى والدمار من حوله، وما خلفه الرماد العربي وتداعيات الصراعات والازمات التي تعصف بعالمنا اليوم.

واضاف " ان جلالة الملك الذي نذر نفسه للوطن وشعبه، لم يدخر جهدا من اجل توفير الحياة الكريمة للمواطنين، والوصول الى الاصلاح الشامل بمختلف المجالات، لتمكين الاردن من مواجهة التحديات " مبينا ان جلالته يقود اليوم مسيرة الاصلاح الشامل، بأبعاده السياسية والاقتصادية والادارية، حرصا من جلالته على تعزيز المسيرة الديمقراطية وبناء الأردن الجديد، وصولا إلى مرحلة متميزة من الاصلاح السياسي، والدفاع عن قيم الحرية والعدالة الاجتماعية، وقيم المساواة والتسامح واحترام حقوق الإنسان، وترسيخ دولة القانون والمؤسسات" فعملية التحديث الشامل وفي مختلف المسارات، هو مشروع وطني لا رجعة عنه.

وفي اطار الزيارة التي يقوم بها الفايز الى دولة الامارات العربية قام بزيارة مقر مجلس رجال الأعمال الأردني الإماراتي، حيث التقى برئيس وأعضاء المجلس.

واستمع الفايز إلى الدور الذي يقوم به مجلس رجال الأعمال لجهة إقامة الاستثمارات المشتركة مع رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين من أجل خدمة الاقتصاد الأردني وإقامة الاستثمارات المتنوعة في الأردن.

وعرض الفايز رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني للتحديث الاقتصادي والتي تهدف إلى النهوض بالاقتصاد الأردني وتسهيل إجراءات الاستثمار في المملكة وايجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة.

كما قام الفايز بزيارة الى عدد من المشاريع الاستثمارية لمستثمرين اردنيين في ابوظبي ومنها، مشروع "القناه ".

ورافق الفايز في زيارته رئيس مجلس رجال الاعمال الاردني الاماراتي محمد المعايطه وعدد من اعضاء المجلس والمستثمرين الاردنيين في الامارات العربية.
وأشاد الفايز بالمشروع والمشاريع المقامة من قبل مستثمرين اردنيين في دولة الامارات، وبحجم ونوعية الاستثمارات الاردنية في دولة الامارات والتي تأتي كنتيجة لعمق العلاقات الاخوية الاردنية الاماراتيه.


تابعوا الوقائع على