مواطنون: إعادة تأهيل طريق بطول 1،5 كم بالجيزة متوقف .. وتصريح الأشغال مظلل

مواطنون: إعادة تأهيل طريق بطول 1،5 كم بالجيزة متوقف .. وتصريح الأشغال مظلل
الوقائع الاخبارية : خاطب رئيس بلدية الجيزة، عضو مجلس المحافظة عن اللواء، قدر حابس الفايز، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ومحافظ العاصمة ياسر عبدالرحمن العدوان، ورئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد العبداللات بخصوص عطاء إعادة تأهيل جزء من طريق في اللواء بطول 1،5 كم متعثر.

وقال الفايز في بيان صحفي نشره الحساب الرسمي للبلدية على فيسبوك، اليوم الاحد، إنه جرى اليوم في البلدية عقد اجتماع بحضور ممثلين عن المواطنين والمستثمرين المتضررين من وقف العمل في المشروع، والمقاول المنفذ لبحث سبب توقف العمل بالمشروع المهم والذي بدء تنفيذه في شباط الماضي.

وأشار إلى أن المقاول المنفذ أكد أن العمل في المشروع متوقف بالكامل، منذ مدة بسبب رفض الأشغال صرف الدفعات المتفق عليها، اثر خلافات مع مجلس المحافظة، وقام بمراجعة اشغال العاصمة ورفض صرف مبلغ لاستكمال الاعمال، إضافة لعوائق لم يتم حلها وتأخير من قبل الاشغال في اخذ العينات.

وأكد الفايز، أنه يجب أن يحل الخلاف بشكل سريع لكون الخلاف اثر بشكل كبير على الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على أن المواطن والمستثمر هم الضحية من الخلاف هذا ويجب فورًا حله وصرف مبلغ للمقاول ليتسنى له التنفيذ.

ولفت إلى أن ما يجري من خلاف انعكس على مصالح المستثمرين مستخدمي الطريق، وكبدهم والمواطنين خسائر كبيرة نتيجة الضرر الذي لحق بمركباتهم، وأن الطريق المذكور هو المدخل الوحيد الذي يخدم 8 قرى ومنشات استثمارية ضخمة وقلعة ام الرصاص السياحية، داعيًا وزارة الأشغال العامة لصرف مستحقات المقاول ومن ثم مطالبة المجلس او عقد اجتماع طارئ مع مجلس المحافظة للخروج بحل يناسب جميع الأطراف بما يخدم مصلحة المواطنين.

بدورهم، استهجن المواطنون والمستثمرون الحضور، التأخر غير المبرر في تنفيذ مقطع من الطريق بطول 1،5 كم والذي يخدم 8 قرى ومنشات صناعية، مستغربين عدم اتفاق مجلس المحافظة المنتخب الجهة الممولة للمشروع ووزارة الأشغال الخدماتية ما انعكس بشكل سلبي عليهم وكبدهم خسائر كبيرة.

وأكدوا أن العمل بالطريق متوقف بالكامل وأن ما صدر امس في تصريح للأشغال حول أنه قيد التنفيذ غير صحيح اطلاقًا، مستغربين من مسؤول بالأشغال في مؤسسة حكومية بالدولة الأردنية دولة المؤسسات والقوانين أن يصدر منها تصريح غير صحيح ومظلل للرأي العام.

وثمنوا الجهود التي يبذلها رئيس البلدية في تقديم الخدمات للمواطنين، داعين إلى تحكيم لغة الحوار لحل أي خلاف.




تابعوا الوقائع على