لجنة الأخوة الأردنية الجزائرية في الأعيان تزور السفارة الجزائرية

لجنة الأخوة الأردنية الجزائرية في الأعيان تزور السفارة الجزائرية
الوقائع الإخبارية : زارت لجنة الأخوة الأردنية الجزائرية في مجلس الأعيان، برئاسة العين زهير أبو فارس، والأعيان مازن دروزة وميسون العتوم، السفارة الجزائرية في عمّان لبحث العلاقات الثنائية بين لبلدين.

وقال العين أبو فارس، إن الزيارة جاءت لتقديم التهنئة للسفير الجزائري عبدالكريم بحة، بمناسبة تسلمه مهام سفير بلاده في المملكة، متمنيًا له تحقيق المزيد التقديم بما يخدم مصالح البلدين.

وأكد أن العلاقات بين الأردن والجزائر متينة وتاريخية وتشهد تقدماً في المجالات كافة، خاصة بعد الزيارة التاريخية الأخيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني للجزائر ولقائه مع الرئيس عبد المجيد تبون.

ودعا أبو فارس، إلى الاستفادة من إمكانيات البلدين التي من شأنها أن تعزز فرص التعاون والاستثمار، والسعي إلى رفع حجم التبادلات التجارية، ورفع مستوى التنسيق والعمل من أجل تفعيل الاتفاقيات الثنائية ذات الصلة.

وأشار إلى أن الإرادة السياسية لدى القيادتين في البلدين الشقيقين قد فتحت أبوابا واسعة للتعاون بين البلدين، وهو ما يدعو المؤسسات العامة والخاصة في البلدين إلى المبادرة لتعميق وتوسيع آفاق التعاون في جميع المجالات الاقتصادية الاجتماعية والثقافية.

بدوره قدم السفير الجزائري، الشكر لرئيس وأعضاء اللجنة، لجهود الأخيرة في تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، مشيرًا إلى الإمكانات الكبيرة لدى البلدين لفتح آفاق تعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية.

وأشار إلى أهمية أدوار المؤسسات العامة والخاصة في البلدين لاستغلال الفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين، مشيدًا بتجارب التعاون الناجحة بينهما، ومنها قطاع الصحة والدواء.

وتحدث الأعيان حول توافق الموقف السياسي الأردني الجزائري تجاه مختلف القضايا العربية والدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مثمنين جهود الجزائر خلال ترؤسها للقمة العربية الأخيرة.


تابعوا الوقائع على