بلديتا إربد وبني عبيد تبحثان آليات نقل الصلاحيات

بلديتا إربد وبني عبيد تبحثان آليات نقل الصلاحيات
الوقائع الإخبارية: بحث رئيس بلدية إربد الكبرى نبيل الكوفحي، ورئيس لجنة بلدية بني عبيد عبد اللطيف الحديدي، الأربعاء، آليات نقل الصلاحيات.

وقال الكوفحي خلال اللقاء، إن المهمة الملقاة على عاتق لجنة بلدية بني عبيد التي استحدثت أخيرا، صعبة، مؤكدا حرص بلدية إربد على إنجاحها، والتعاون التام لإيجاد آلية واضحة المعالم لإتمام عملية الفصل وانتقال المسؤولية الإدارية والقانونية للجنة.

وأكد أن البلدية تضع نصب عينيها بالدرجة الأولى إدامة تقديم الخدمات للمواطنين، والبدء بالتخطيط والتنظيم، ووضع خطة واضحة لنقل الصلاحيات للبلدية الجديدة، مشيرا إلى أهمية الاتفاق على الأطر العامة والاستراتيجية لهذه العملية قبل الخوض في التفاصيل الدقيقة.

من جهته، ثمّن الحديدي تعاون بلدية إربد الكبير، وتفهمها لطبيعة المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من خبرات موظفيها في مجال العمل البلدي خاصةً أن بلدية إربد طالما كانت رائدةً في الإنجاز والعمل.

وأقر الحديدي بصعوبة المهمة الملقاة على عاتق اللجنة المشكلة لإدارة البلدية الجديدة، مؤكدا أن التعاون هو مفتاح نجاح العمل، حتى الوصول لفصل كامل يضمن انتقال الموظفين والمصاريف والأمور المالية والإدارية والتنظيمية بطريقة صحيحة.

يشار إلى أن مجلس الوزراء، قرّر استحداث بلدية جديدة بلواء عبيد الذي كان يتبع لبلدية إربد.



تابعوا الوقائع على