الأردن يشارك في معرض اربيل لتكنولوجيا المعلومات

الأردن يشارك في معرض اربيل لتكنولوجيا المعلومات
الوقائع الاخبارية:أقامت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج"، بمشاركة 6 شركات أردنيّة رائدة، جناحاً أردنيّاً في معرض اربيل لتكنولوجيا المعلومات " هايتكس 2023" إذ إنّ هذا المعرض يعتبر الأكبر في العراق في مجال التكنولوجيا.

وقالت جمعية "انتاج" في بيان صحفي إن الجناح الأردني خطف الأضواء بالمعرض في ثاني مشاركة لجمعية انتاج بهذا الحدث الهام.

وشهد الجناح الأردنيّ، زيارة من رئيس وزراء إقليم كردستان، مسرور بارزاني.

من جهة أخرى، وعلى هامش المعرض، عقدت جمعيّة إنتاج اجتماع مع وزير النقل والاتّصالات في إقليم كردستان، انو جوهر عبدوكا، وذلك بحضور ممثّلي الشركات الأردنيّة.

وخلال الاجتماع، تمّ مناقشة مجموعة من القضايا المهمّة الّتي تخصّ سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

كما تطرّق الحوار إلى إبراز القدرات والإمكانيّات الكبيرة للشركات الأردنيّة، وتقديم الفرص المتاحة في السوق الكردستانيّ، إذ انّ هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرّة لتعزيز التعاون الثنائيّ ودعم الشركات الأردنيّة في توسيع نطاق أعمالها ووصولها إلى أسواق جديدة.

وقدّمت 'إنتاج' من خلال الجناح-الذي افتتحه القنصل الأردنيّ في كردستان، فؤاد المجالي بحضور مديرة إدارة الاستثمار والريادة في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ليزا الحباشنة، ومدير قطاع الأعمال الرقمية في الوزارة عودة حدادين - للشركات الأردنيّة فرصة للتواصل وتبادل الخبرات في أكبر معرض ومؤتمر تكنولوجيّ سنويّ في العراق، حيث اُختتم المعرض بمشاركة أكثر من 48 ألف مشترك وتجاوز عدد العارضين 121 شركة من 21 دولة مختلفة.

وتألقت المنصات في المعرض بأحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية، حيث أظهر العارضون ما يمكن للتكنولوجيا أن تقدمه لمختلف القطاعات والصناعات. كما لاقت الشركات الناشئة المشاركة رواجًا كبيرًا، حيث قدمت 32 شركة ناشئة أفكارها ومشاريعها المبتكرة والجديدة في هذا المعرض الرائد.

الشركات الأردنيّة الّتي شاركت في الجناح الأردنيّ في "هايتكس 2023" رأت فرصاً كبيرة في السوق العراقيّة، وخصوصاً في إقليم كردستان.



تابعوا الوقائع على