الفايز يرعى مهرجان قبيلة بني صخر بمناسبة الأعياد الوطنية

الفايز يرعى مهرجان قبيلة بني صخر بمناسبة الأعياد الوطنية
الوقائع الإخبارية: رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز، مساء اليوم الخميس، مهرجان البادية الوسطى الثالث لقبيلة بني صخر، بمناسبة الأعياد الوطنية بحضور السفير السعودي في الأردن نايف بن بندر السديري ونائب السفير العراقي احمد بن راكان الجربا.

وقال راعي المهرجان رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ،إن مملكتنا الحبيبة تعيش هذه الأيام حالة فرح ، ابتهاجا بمناسباتنا الوطنية العزيزة على قلوبنا ، منها ذكرى استقلالنا الوطني ، ومناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، وذكرى الثورة العربية الكبرى ، ويوم جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش ، ويوم الجيش عيد القوات المسلحة .

وأضاف أن قبيلة بني صخر بشيبها وشبابها ، كانت وما زالت على الدوام في خندق الوطن ، تسير خلف قيادتنا الهاشمية دفاعا عن ترابه الطهور ، وترخص الدم الغالي والنفيس لأجله ، لرفعة الوطن وازدهاره وعزته وكرامته ، ولم تتخلى يوما عن تلبية واجبها الوطني ، ولم تتوانى لحظة عن تلبية نداء قائد الوطن ، وها هي اليوم في مقدمة الركب.

وأشار إلى أن الملك يقود مسيرة الإصلاح الشاملة، بأبعاده السياسية والاقتصادية والإدارية ، ويحرص جلالته على تعزيز المسيرة الديمقراطية ، والدفاع عن قيم الحرية والعدالة الاجتماعية ، واحترام حقوق الإنسان والحريات العامة .

ولفت إلى أهمية الإرادة الحقيقية، التي يوفرها جلالة الملك عبدالله الثاني للإصلاح السياسي، المستند الى إرثنا الحضاري والتاريخي ، وقيمنا وتقاليدنا الراسخة، فقد تم اجراء تعديلات دستورية، إضافة الى إقرار التشريعات الناظمة للعمل السياسي ، بهدف الوصول الى النموذج الديمقراطي الاردني ،الذي يمكننا من الوصول للحكومات البرلمانية البرامجية ،وتعزيز المشاركة الشعبية ، وتمكين المرأة والشباب ، ليكون الأردن بمئويته الثانية أكثر قوة وحداثة .

وقال إن جلالته يؤكد ايضا ، أن التنمية السياسية المنشودة ، يجب ان يرافقها إصلاحات اقتصادية ، يشعر المواطن بنتائجها الإيجابية ، إضافة الى إصلاحات إدارية لتحسن الخدمات المقدمة للمواطن ، لهذا طرح جلالته رؤيته الشاملة للتحديث الاقتصادي ووجه بسرعة تنفيذها ، ليكون الأردن قادراً على مواجهة التحديات الإقتصادية ، والحد من مشكلتي الفقر والبطالة ، وللنهوض بمختلف الخدمات المقدمة للمواطنين ، والقضاء على الترهل الإداري ، والبيروقراطية في الإدارة العامة.

وأكد أهمية ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الاندماج في العمل السياسي والحزبي ، والابتعاد عن الجهوية والمناطقية ، ومحاربة الفساد المالي والإداري ، وعلى الجميع مسؤولية تعزيز الثقافة الديمقراطية في بيوتنا مدارسنا جامعاتنا وفي المناهج الدراسية ، وعلينا جميعا التحلي بالقيم النبيلة والمثلى ، وقبول الرأي والرأي الآخر ، ونبذ العنصرية والتعصب ، وترسيخ الانتماء للوطن والولاء لقيادتنا الهاشمية .

وقال مدير المهرجان الدكتور فراس الجحاوشة، إن المهرجان السنوي لقبيلة بني صخر يشكل محطة من محطات القبيلة في المشاركة بالأعياد الوطنية الأردنية، مشيرا أن قبيلة بني صخر تشكل جزءا أساسيا من النسيج الوطني الاردني والتي تشارك الوطن بأعياده الوطنية على الدوام.

وأضاف لم تكن العشيرة في بلدنا الأردن، إلا حجر الأساس في بناء الدولة الحديثة منذ أسسها الهاشميون بقيادة المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول رحمه الله، وقد أدرك رحمه الله بحنكة القائد ومعرفة الخبير وأصالة العربي الممتدة بنسبه إلى عترة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن العشيرة هي حجر الأساس لبناء الدولة الحديثة وتنظيم المجتمع الأردني الواحد تحت هوية واحدة متعددة الأصول، كل أصل فيها طيب وعريق.

وبين أن المهرجان هذه السنة ضم جمع غفير من أبناء الوطن، والعديد من الضيوف من خارج المملكة منهم الشيخ خالد بن مشعل بن حثلين والإعلامي فايز المالكي والإعلامي محمد العنزي من السعودية وعدد من الشخصيات وجمع كبير من أبناء الأردن .

واشتمل المهرجان على عدد من الفقرات الشعرية التي تغنى شعراؤها بالوطن وقائده ، وعلى عدد من الفعاليات الفنية بمشاركة فرقة اللوزيين والفنان السعودي عبدالعزيز العليوي.

تابعوا الوقائع على