سلطة العقبة تطلق حملة “ايدك معنا نحمي بحرنا”

سلطة العقبة تطلق حملة “ايدك معنا نحمي بحرنا”
الوقائع الاخبارية : أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، اليوم الأحد، حملة نظافة لجوف البحر تحت شعار "إيدك معنا نحمي بحرنا”.

وركزت الحملة على مناطق الشاطئ الأوسط بالتعاون مع محمية العقبة البحرية، والقوة البحرية الملكية، والدفاع المدني، وجمعية العقبة الغوص، وعدد من مراكز الغوص ومتطوعين.

وقال مفوض المدينة وشؤون الإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبدالله النجادات، خلال رعايته انطلاق الحملة، إن الحملة تهدف إلى تنظيف الشاطئ الأوسط من الملوثات البيئية ومخلفات الزوار، لإظهاره بالوجه الحضاري والسياحي الحقيقي لعروس البحر الأحمر مدينة العقبة، وتوفير بيئة نظيفة للسياح المحليين والأجانب،سيما هواة الغوص.

وأضاف النجادات أن الحملة ساهمت في تنظيف جوف البحر قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، مصحوبة برسائل ومنشورات توعوية لزوار المدينة حول أضرار النفايات على البيئة البحرية وخطورتها على الأحياء البحرية والمرجان، مشيرا إلى أن إلقاء النفايات على الشواطئ سيخضع المخالفين للمسائلة القانونية حسب قانون حماية البيئة البحرية.

من جانبه، قال محافظ العقبة خالد الحجاج، إن الحملة تعزز المشاركة المجتمعية وتعريف المواطنين بخطر إلقاء النفايات على الشواطئ وفي جوف البحر، لافتا إلى أن الحملة تهدف بأن تكون العقبة قدوة لجميع المحافظات في تنظيم حملات بيئية مشابهة لتعكس الصورة الحضارية للأردن أمام زواره.

بدوره، أشار مدير محمية العقبة البحرية ناصر الزوايدة، إلى أن المشاركين في الحملة جمعوا كميات كبيرة من النفايات، مؤكداً أن السلطة مستمرة بحملاتها التوعوية، وحملات تنظيف جوف البحر في مختلف المواقع، للحفاظ على شواطئ خليج العقبة نظيفة خالية من الملوثات، وحماية الحياة البحرية والشعب المرجانية.

وعبر الغطاسون المشاركون عن اعتزازهم بالمشاركة في الحملة التي تؤكد وعيّ وانتماء المواطن الأردني إلى وطنه، مؤكدين مشاركتهم في الحملات كافة التي يتم تنظيمها على شاطئ خليج العقبة.


تابعوا الوقائع على