3672 طالب سيتقدمون لامتحان "التوجيهي" في معان

3672 طالب سيتقدمون لامتحان التوجيهي في معان
الوقائع الاخبارية:بلغ عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة العادية للعام الدراسي 2023 الذي سيبدأ الثلاثاء، في محافظة معان 3672 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات الدراسية موزعين على 4 مديريات تربية في المحافظة.

وقال مدير تربية قصبة معان علي النعيمات، إن المديرية أنهت جميع الاستعدادات لسير امتحان الثانوية العامة بكل يسر وسهولة، مؤكدا أن المديرية وفرت الأجواء الملائمة للطلبة مع توفير كل ما يلزم لضمان سير الامتحان.

وبين النعيمات، أن عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحانات في قصبة معان بلغ 1097 طالبا وطالبة منهم 662 من الطلبة النظاميين، و435 من طلبة الدراسة الخاصة موزعين على 8 مراكز، و11 قاعة مجهزة بكامل متطلبات البيئة الامتحانية الملائمة.

كما بلغ عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة في تربية البادية الجنوبية، 1468طالبا وطالبة، منهم 860 من الطلبة النظاميين، و608 من طلبة الدراسة الخاصة موزعين على 17 مركزا، و20 قاعة، وفقا لمدير تربية البادية الجنوبية، حمد الحجايا.

وقال الحجايا، إنّ المديرية وفرت الأجواء المناسبة للطلبة ليتمكنوا من تقديم الامتحان بكل يسر وسهولة من حيث توفير المقاعد المناسبة للطلبة.

مدير مديرية التربية والتعليم للواء البترا، عماد السفاسفة، قال، إنّ أعداد الطلبة المتقدمين لامتحان التوجيهي للعام الحالي بلغ 737 طالبا وطالبة منهم 515 من الطلبة النظاميين و222 من طلبة الدراسة الخاصة موزعين على 7 مراكز وعلى 11 قاعة.

وبين السفاسفة، أن المديرية أنهت تجهيز القاعات، بالإضافة إلى توفير الأدوات القرطاسية التي من الممكن أن يحتاجها الطالب داخل قاعة الامتحان.

وفي مديرية تربية وتعليم الشوبك، جهزت المديرية قاعات الامتحانات، حيث إن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان بلغ عددهم 370 طالبا وطالبة بواقع 239 من الطلبة النظاميين، و131 من طلبة الدراسة الخاصة موزعين على 4 مراكز، و4 قاعات مجهزة مع مراعاة التباعد بين الطلبة داخل الغرف الصفية، وذلك بحسب مدير تربية وتعليم الشوبك معن الذنيبات.



تابعوا الوقائع على