بدء فعاليات مراكز تحفيظ القرآن الصيفية في الطفيلة

بدء فعاليات مراكز تحفيظ القرآن الصيفية في الطفيلة
الوقائع الاخبارية : باشرت مراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه في محافظة الطفيلة، بالدورات الصيفية لطلبة المدارس في مختلف مساجد قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، بمشاركة 1250 طالبا وطالبة بعنوان "مقامات الصحابة".

ويتضمن برنامج المراكز الصيفية الذي أعدته وزارة الأوقاف بـ 50 مركزا للذكور والإناث لهذا العام، دورات في تحفيظ القرآن وتعليم أحكامه، ومحاضرات في الفقه وأصول الدين والأحاديث النبوية، اضافة الى دروس في الأخلاق ومعاملة الآخرين، والتعريف بمقامات الصحابة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وقال مدير أوقاف الطفيلة الدكتور محمد المجالي في تصريح صحفي، إن المراكز المجهزة بأروقة مساجد الطفيلة، تهدف إلى تعليم الطلبة المشاركين مبادئ تحفيظ القرآن الكريم وعلومه المختلفة، وفضائل الأخلاق الحميدة ضمن منهاج وزارة الأوقاف إلى جانب إكساب الطلبة المعرفة بمقامات الصحابة والتابعين، وبيان الدور الهاشمي في تطوير وإعمار هذه المقامات.

وأضاف أن دورات النادي الصيفي التي تستمر شهرين تشتمل أيضا على تعليم الطلبة آداب الطهارة والوضوء والأمور الفقهية والآداب العامة وبر الوالدين؛ بهدف إنشاء جيل واع قادر على تحمل المسؤولية واستغلال أوقات فراغه في الأمور النافعة.


تابعوا الوقائع على