اختتام أمسيات وسط البلد الموسيقية بحفل شربل روحانا

اختتام أمسيات وسط البلد الموسيقية بحفل شربل روحانا

الوقائع الاخبارية : اختتمت مساء أمس السبت، على مسرح الأوديون بعمان، فعاليات أمسيات وسط البلد الموسيقية، التي نظمتها مؤسسة عبد الحميد شومان، بحفل فني موسيقي أحياه الفنان اللبناني شربل روحانا، تحت عنوان "أن نقدّم فنًّاً عالياً للجميع”.

وعلى مدى ساعة ونصف، قدم روحانا برفقة أعضاء فرقته الموسيقية: أنطوان خليفة، إيلي اليموني، جوليو عيد، مارك أبو نعوم، نديم روحانا، زاد خليفة، تنويعات موسيقية من مقطوعات مختلفة.

وتفاعل الجمهور مع اختيارات الفنان اللبناني، التي تنوعت ما بين المقطوعات الموسيقية، مثل "موسيقى منارة”، "موسيقى فلامنكو”، "موسيقى مياس”، إضافة إلى لوحة موسيقية غنائية تراثية مؤلفة من 7 مقاطع، هي: يا ميجانا (فولكلور)، يا ويل حالي (فولكلور)، لما بدا يتثنى (موشح)، زوروني (سيد درويش)، همزة وصل (فاصل موسيقي)، الذي أسكر (موشح)، يا بنات إسكندرية (تراث)، والتي شاركه في غنائها الجمهور.

كما قدم روحانا مختارات من أغاني فيروز التي لحنها لها الموسيقار الراحل فيلمون وهبي، ومنها: "يا دارة دوري فينا”، و”على جسر اللوزية”، و”جايبلي سلام”، وكانت مفاجأة الحفل، تقديم روحانا مقطوعة موسيقية بعنوان "بسمتي” بالاشتراك مع الموسيقي الأردني طارق الجندي.

وروحانا هو موسيقي وعازف عود حاصل على درجة الماجستير في علم الموسيقى، يدرّس آلة العود منذ العام 1986، ويحيي شربل الأمسيات الموسيقية منذ العام 1984، وقد قام بجولة في العديد من البلدان والمهرجانات، وتعاون في تأليف المسرحيات الموسيقية لعروض مصمم الرقص عبد الحليم كركلا، وفاز بالعديد من الجوائز، مثل الجائزة الأولى في مسابقة هيراياما عام 1995 في اليابان، عن أفضل مقطوعة بعنوان "نشيد السلام”.


تابعوا الوقائع على