اختتام فعاليات دورة طب الطيران الخامسة في طبابة سلاح الجو الملكي

اختتام فعاليات دورة طب الطيران الخامسة في طبابة سلاح الجو الملكي
الوقائع الاخبارية : اُختتمت اليوم الخميس، في طبابة سلاح الجو الملكي الأردني، فعاليات دورة طب الطيران المكثفة الخامسة، بحضور مدير عام الخدمات الطبية العميد الطبيب يوسف زريقات وقائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد حياصات.

واستمع الحضور إلى إيجاز قدمه قائد طبابة سلاح الجو الملكي المقدم الطبيب معاذ المومني حول الدورة التي عقدت بالتعاون مع دائرة طب الأسرة والطوارئ في الخدمات الطبية الملكية، وبمشاركة محاضرين من سلطة الطيران المدني والمتعلقة بصحة وعلاج الطيارين وطاقم الطائرة، وشارك بها أطباء من تخصصات الأنف والأُذن والحنجرة، طب وجراحة العيون، طب النفس، وجراحة الأسنان، وممرضين من الإخلاء الجوي.

وهدفت الدورة التي استمرت لمدة خمسة أسابيع إلى إثراء الأطباء المشاركين بموضوعات علوم الطيران والمهام المناطة بطبابة سلاح الجو الملكي ومركز الإخلاء الجوي التابع لها.

وتضمنت الدورة زيارات ميدانية لإطلاع المشاركين على أهم الإجراءات الطبية المتبعة لطواقم الطائرات، إضافةً إلى عمليات الإخلاء الجوي وكيفية نقل المرضى من موقع الإصابة إلى مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

وفي سياق متصل، نفذت طبابة سلاح الجو الملكي تمرين إخلاء جوي تخصصي في البحث والإنقاذ، اشتمل على إنقاذ حالات سقوط أشخاص في المناطق والأودية والمنحدرات الخطرة التي يصعب الوصول اليها، بمشاركة طائرات من سلاح الجو الملكي.

ويهدف التمرين إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك لتطوير مهارات المشاركين الوظيفية في إدارة الأزمات والتعامل مع التهديدات المحتملة في مجال الإخلاء الطبي والتعامل مع الإصابات.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من ضباط سلاح الجو الملكي والخدمات الطبية الملكية وُزعت الشهادات والجوائز التقديرية على الخريجين.


تابعوا الوقائع على