إربد: لقاء يناقش بنود النظام الأساسي الموحد لاتحاد الجمعيات الخيرية

إربد: لقاء يناقش بنود النظام الأساسي الموحد لاتحاد الجمعيات الخيرية
الوقائع الاخبارية : ناقش أمين عام سجل الجمعيات الخيرية، طه المغاريز، خلال لقائه عددا من رؤساء الجمعيات الخيرية، في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية في إربد، أهم بنود النظام الأساسي الموحد لاتحاد الجمعيات الخيرية.

وقال المغاريز إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها الاتحاد العام لفروع الاتحادات بالمحافظات من أجل تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي والخيري والوقوف على مطالب واحتياجات الاتحادات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وتذليل الصعوبات التي تواجه الجمعيات لتحقيق التنمية والإنجاز والتميز في محافظات المملكة.

وأكد المغاريز أهمية تحديد الأنظمة والتعليمات والقوانين الناظمة للعمل الخيري بالمملكة لتوائم متطلبات المجتمع وخدمة العمل الخيري، مشيرًا للدور البالغ الأهمية للجمعيات الخيرية وما تقوم به من أعمال إنسانية من خلال تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع الخيرية التي تهدف إلى خدمة الأسر المحتاجة، لاسيما أنها الرديف الأساسي لوزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الرسمية.

وبين حرص الاتحاد على العمل التشاركي من خلال التشبيك مع منظمات ومؤسسات لتطوير عمل الاتحاد في خدمة المجتمع وتحقيق المصلحة العامة والنهوض بالعمل الخيري والتطوعي في الأردن.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الجمعيات في إربد، صلاح الزعبي، ضرورة تفعيل دور الجمعيات وتقديم الدعم المادي وتذليل العقبات أمامها من قبل مؤسسات الدولة لترسيخ مفهوم التشاركية مع القطاع التطوعي بكل مجالاته، وغيرها من الأمور التي تسهم في تحقيق رسالة العمل الخيري وأهدافه.

وناقشت اللجنة العامة النظام الأساسي الموحد لاتحاد الجمعيات الخيرية في المحافظات، وأبدوا ملاحظات عن محافظة إربد وباقي المحافظات، مؤكدين أن النظام الأساسي للاتحاد هو المظلة الشرعية لكل الجمعيات في المحافظة.

تابعوا الوقائع على